المملكة المتحدة تقر أول منتجات عملات مشفرة متداولة بالبورصة

خطوة نحو دخول المملكة المتحدة عالم الأصول الرقمية: إقرار أول منتجات عملات مشفرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مايو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 27 مايو 2024
المملكة المتحدة تقر أول منتجات عملات مشفرة متداولة بالبورصة

أعلنت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، عن موافقتها على أول منتجات عملات مشفرة متداولة في البورصة.

خطوة نحو دخول المملكة المتحدة عالم الأصول الرقمية: إقرار أول منتجات عملات مشفرة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد حصلت شركة ويزدوم تري WisdomTree على موافقة هيئة السلوك المالي، لإدراج منتجين متداولين للعملات المشفرة، مدعومين بأصول مادية يتتبعان بتكوين وإيثر في بورصة لندن.

وأشارت إلى أن هذه الموافقة البريطانية تعد خطوة هامة نحو اللحاق بركب المراكز المالية العالمية في مجال الأصول الرقمية، لافتة إلى أنه من المحتمل أن يبدأ تداول المنتجين أواخر مايو الجاري.

ولفتت التقارير إلى أنه على عكس الولايات المتحدة الأمريكية، تقتصر منتجات ويزدوم تري على المستثمرين المحترفين فقط، وذلك وفقاً لقواعد حددتها هيئة السلوك المالي.

وأردفت إن هذا الموقف يعد أكثر صرامة من الولايات المتحدة، حيث تسمح بوصول أوسع للمستثمرين إلى صناديق بتكوين المتداولة في البورصة.

وبينت التقارير أن هذا القرار يتيح للمستثمرين في المملكة المتحدة، فرصة المشاركة في سوق العملات المشفرة، دون الحاجة إلى شراء العملات الرقمية بشكل مباشر.

ونوهت إلى أن هذا قد يساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في سوق العملات المشفرة، مما قد يؤدي إلى زيادة الاستثمارات في هذا المجال، كما أنه قد يساعد في تنمية سوق الأصول الرقمية في المملكة المتحدة بشكل عام.

جدير بالذكر أن هذه هي الخطوة الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، مما يفتح الباب أمام المزيد من منتجات العملات المشفرة المتداولة في البورصة في المستقبل.

وبينت التقارير أن جهات مصدرة أخرى، مثل إي تي سي غروب ETC Group، وتوينتي ون شيرز 21Shares، وكوين شيرز CoinShares، قد تقدمت بطلبات لإدراج منتجات العملات المشفرة الخاصة بها في المملكة المتحدة.

وأضافت أن الخبراء يحذرون من أنه لا تزال هناك مخاطر مرتبطة باستثمار العملات المشفرة، بما في ذلك تقلبات الأسعار العالية واحتمال الاحتيال، مشيرين إلى أنه يجب على المستثمرين إجراء أبحاثهم الخاصة قبل الاستثمار في أي منتجات عملات مشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة