الملك تشارلز يهنئ "الأسود الثلاثة" بالتأهل لنهائي يورو 2024

تعرف على موعد نهائي يورو 2024 بين إنجلترا وإسبانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
الملك تشارلز يهنئ "الأسود الثلاثة" بالتأهل لنهائي يورو 2024

وجه ملك بريطانيا تشارلز الثالث رسالة تهنئة حارة للمنتخب الإنجليزي عقب تأهله المثير لنهائي بطولة أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

رسالة الملك تشارلز إلى منتخب إنجلترا

وجاء التأهل التاريخي لـ"الأسود الثلاثة" بعد فوزه على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي، مساء أمس الأربعاء حيث حسم المنتخب الإنجليزي المواجهة لصالحه في الوقت القاتل بهدف في الدقيقة 91.

وفي رسالته التي نُشرت عبر الحساب الرسمي للعائلة المالكة على منصة "إكس"، عبر الملك تشارلز عن فخره بإنجاز المنتخب قائلاً: "أود أنا وزوجتي أن ننضم إلى كل أفراد عائلتنا في تقديم أطيب التهاني لكم على التأهل إلى نهائي بطولة اليورو، وإرسال أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق في مباراة يوم الأحد".

وفي لمسة من الدعابة الملكية، أضاف تشارلز: "إذا كان بإمكاني أن أشجعكم على تحقيق الفوز قبل الحاجة لأي أهداف عجيبة في اللحظة الأخيرة، أو دراما أخرى من ركلات الترجيح، أنا متأكد من أن الضغوط على ضربات قلب الأمة وضغط الدم ستخفف إلى حد كبير".

ملخص وأهداف مباراة إنجلترا وهولندا

الجدير بالذكر، أن المنتخب الإنجليزي حجز مقعده في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه الدرامي على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1 في مباراة نصف النهائي المثيرة.

وبدأت المباراة بصدمة للجماهير الإنجليزية، حيث افتتح الشاب الواعد تشافي سيمونز التسجيل لصالح هولندا في الدقيقة السابعة، لكن رد "الأسود الثلاثة" جاء سريعاً، إذ نجح القائد هاري كين في معادلة النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 18.

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة، حيث سجل بوكايو ساكا هدفاً لإنجلترا في الدقيقة 73، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) ألغت الهدف بداعي التسلل، لتبقى النتيجة على حالها.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه نحو الأشواط الإضافية، جاء البديل أولي واتكينز ليسجل هدف الفوز الثمين لإنجلترا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، مستفيداً من تمريرة ذكية من زميله كول بالمر.

موعد نهائي يورو 2024

بهذا الفوز، يواصل المنتخب الإنجليزي مسيرته الناجحة في البطولات الكبرى، متأهلاً للنهائي الثاني على التوالي بعد وصوله لنهائي يورو 2020،

وسيواجه منتخب "الأسود الثلاثة" نظيره الإسباني في المباراة النهائية، يوم الأحد القادم، على أرض الملعب الأولمبي في برلين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة