المغرب يتوج بميدالية برونزية تاريخية في أولمبياد باريس 2024

المنتخب المغربي يكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024
المغرب يتوج بميدالية برونزية تاريخية في أولمبياد باريس 2024

استطاع المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، أن يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد اكتساحه نظيره المصري بسداسية نظيفة.

المنتخب المغربي يكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن مباراة تحديد المركز الثالث، والتي أقيمت اليوم الخميس على ملعب لا بوجوار في نانت، قد انتهت بفور منتخب المغرب على منتخب مصر، بنتيجة 6- 0.

وجاءت أهداف المنتخب المغربي عن طريق: عبدالصمد الزلزولي (في الدقيقة 23 من المباراة)، سفيان رحيمي (في الدقيقتين 26 و64 من المباراة)، بلال الخنوس (في الدقيقة 51 من المباراة)، أكرم النقاش (في الدقيقة 73 من المباراة)، وأشرف حكيمي (في الدقيقة 87 من المباراة).

وأشارت التقارير إلى أن المغرب حقق إنجازاً غير مسبوقاً في تاريخ مشاركته والعرب في مسابقات كرة القدم في دورات الألعاب الأولمبية، وذلك بتحقيقه الميدالية البرونزية. كما أصبح المغرب هو رابع منتخب إفريقي يحصد الميدالية البرونزية في الأولمبياد.

وخسر المنتخب المصري حلم الميدالية البرونزية، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، حيث خسرت مصر المركز الثالث في أولمبياد 1964 و1982.

وكان المنتخب المصري قد خسر أمام نظيره الفرنسي في مباراة الدور نصف النهائي، بنتيجة 1- 3، فيما خسر منتخب المغرب أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 1- 2، ليتنافس المنتخبان العربيان على المركز الثالث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة