المركز السعودي يتعاون مع "سامسونج" لإطلاق خدمة Samsung Pay

تعرف على موعد إطلاق خدمة Samsung Pay في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024
المركز السعودي يتعاون مع "سامسونج" لإطلاق خدمة Samsung Pay

في خطوة تعزز مكانة المملكة العربية السعودية كرائدة إقليمية وعالمية في مجال التقنية المالية، أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة سامسونج العالمية، لإطلاق خدمة Samsung Pay.

إطلاق خدمة Samsung Pay في السعودية

جاء الإعلان عن هذه الشراكة المرتقبة على هامش فعاليات مؤتمر 24 فنتك المنعقد في العاصمة الرياض، وسط حضور لافت من خبراء القطاع المالي والتقني.

وتأتي هذا الخطوة ضمن استراتيجية شاملة لتطوير القطاع المالي، وهي أحد الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، حيث تسعى السعودية من خلال هذه الشراكة إلى تقديم تجربة دفع متطورة وآمنة للمستهلكين السعوديين، تواكب أحدث التطورات العالمية في مجال المدفوعات الرقمية.

موعد إطلاق خدمة Samsung Pay في السعودية

ومن المتوقع أن تتيح خدمة "Samsung Pay" للمستخدمين في السوق السعودي خلال الربع الأخير من عام 2024، حيث ستتيح لهم إمكانية إدارة بطاقاتهم المصرفية رقمياً عبر تطبيق "Samsung Wallet"، مما يسهم في تسريع وتيرة التحول نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد.
يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي السعودي لتعزيز البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في المملكة، والتي تشمل تطوير نظام المدفوعات الوطني "مدى".

يجدر الإشارة إلى أن إطلاق "Samsung Pay" في السعودية سيسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الشمول المالي وتحفيز القطاع المصرفي على تبني أحدث التقنيات في مجال الخدمات المالية.

طفرة في قطاع التقنية المالية بالسعودية

ومن جانبه كشف محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن السياري، عن نمو قياسي في قطاع التقنية المالية بالمملكة، حيث ارتفع عدد شركات الفنتك بنسبة 57% منذ مطلع العام الماضي ليصل إلى 230 شركة.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في مؤتمر "فنتك 24" الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء في العاصمة الرياض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأكد السياري أن قطاع الفنتك أصبح محركاً رئيسياً للابتكار في المملكة، مشيراً إلى وضع إطار متكامل لتطوير منظومة عمل الشركات وتحسين البيئة التشريعية.

وأضاف أن القطاع المصرفي السعودي شهد تحولاً كبيراً مع دخول شركات الفنتك، لافتاً إلى أن قطاعي المدفوعات والتمويل استحوذا على النصيب الأكبر من نشاط الفنتك المحلي. 

وأوضح المحافظ أن البيئة التجريبية التي أطلقها البنك المركزي للشركات الناشئة ساهمت بشكل فعال في رعاية القطاع، مؤكداً في الوقت نفسه على المتابعة الدقيقة للمخاطر المحتملة من توسع قطاع الفنتك.

يأتي مؤتمر "فنتك 24" في إطار مساعي المملكة لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد في مجال التقنية المالية، ويستضيف المؤتمر كل من برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، بتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف".

وتشكل هذه الفعالية منصة هامة لتبادل الخبرات وعرض أحدث الابتكارات في مجال التقنية المالية، مما يعزز جهود المملكة في تنويع اقتصادها وتحقيق رؤية 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة