اللاعب السعودي مروان الصحفي يتألق في الدوري البلجيكي

أصبح أول سعودي يسجل هدفين في أحد الدوريات الأوروبية

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
اللاعب السعودي مروان الصحفي يتألق في الدوري البلجيكي

قاد اللاعب السعودي الصاعد مروان الصحفي ناديه بيرتشوت في الدوري البلجيكي للفوز على منافسه العملاق البلجيكي أندرلخت بهدفين مقابل هدف، وذلك في منافسات الجولة الـ11 من الدوري البلجيكي لموسم 2024- 2025.

وقد سجل اللاعب السعودي، صاحب الـ20 عامًا، الهدف الأول لناديه البلجيكي في الدقيقة 30 من زمن المباراة، ثم تعادل نادي أندرلخت بتسجيل هدفه الأول في الدقيقة 50 من زمن المباراة بقدم اللاعب كاسبر دولبيرج من ركلة جزاء.

تمكن الصحفي من التألق مرة أخرى، وتسجيل هدفه الثاني لصالح النادي في الدقيقة 70 من زمن المباراة، ليضمن نادي بيرتشوت الفوز على نظيره أندرلخت، ويرفع رصيد ناديه إلى 5 نقاط، ويحتل المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري البلجيكي، فيما وصل رصيد أندرلخت 17 نقطة في المرتبة الرابعة من جدول الدوري.

وقد تمكن مروان الصحفي، نجم نادي الاتحاد سابقًا، بتسجيله هذين الهدفين، من أن يصبح أول لاعب سعودي سجيل هدفين خلال مباراة واحدة في أحد الدوريات الأوروبية في التاريخ.

وقد حصل اللاعب مروان الصحفي على تقييم بلغ 8.1\10 بعد المباراة، وفقًا لشبكة "هو سكورد" العالمية، وهذا أفضل تقييم حصل عليه اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء. ووفقًا للشبكة، فقد بلغت دقة التمريرات التي قام بها اللاعب السعودي بنسبة 70%.

اقرأ أيضًا: نجوم الأخضر السعودي يتبرعون لأسر مروان والسالم

من هو مروان الصحفي؟

هو لاعب كرة قدم سعودي، ولد في 17 فبراير عام 2004، ويبلغ من العمر 20 عامًا، وبدأ مسيرته مع نادي الاتحاد السعودي كلاعب وسط، وقد لعب مع الاتحا\ 39 مباراة في كل المسابقات، وسجل هدفين، وصنع هدفين آخرين.

لعب مروان في الفئات السنية في المنتخب السعودي، وقد تم ضمه للمنتخب الأول في شهر يونيو 2024 تحت قيادة المدرب الإيطالي مانشيني.

كانت أول مباراة لمروان مع المنتخب أمام باسكاتن في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث لعب 13 دقيقة فقط، وبعدها شارك كأساسي في مباراة البحرين في الجولة الماضي من التصفيات نفسها.

انتقل مروان إلى نادي بيرتشوت البلجيكي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 قادمًا من نادي الاتحاد، وقد انتقل برفقة زميله فيصل الغامدي، على سبيل الإعارة، وسينتهي عقد كلا اللاعبين في صيف 2025.

وقد لعب مروان مع نادي بيرتشوت البلجيكي حتى الآن مبارتين فقط، وسجل في أحدهما هدفين. تبلغ القيمة السوقية لمروان الصحفي حاليًا 550 ألف يويور، وذلك وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

اقرأ أيضًا: ميركاتو السعودية.. تعرف على المغادرين والقادمين بالدوري

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة