القصر البريطاني يبدأ تحضيراته لجنازة الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024
القصر البريطاني يبدأ تحضيراته لجنازة الملك تشارلز الثالث

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية بيانًا يفيد بأن العائلة المالكة في بريطانيا بدأت تحضيراتها لجنازة الملك تشارلز الثالث، وذلك بعدما تم الإعلان عن إصابته بمرض السرطان في شهر فبراير الماضي.

ووفقًا للصحيفة، فإنه بعدما اعتلى الملك تشارلز العرش اعتقد الجميع أنه سيعيش نفس عمر والدته الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت بعمر 96 عامًا، أو بعمر والده الأمير فيليب، الذي توفي بعمر 99 عامًا، إلا أن إعلان إصابته بمرض السرطان حطم تلك التوقعات.

وقد أوضحت الصحيفة، أنه حتى لو أعلن الملك تشارلز عن شفائه التام، فإن القصر الملكي قد بدأ بالفعل استعداده لعهد ولي العهد الملك ويليام الخامس من وراء الكواليس، وذلك بعدما كسر الملك تشارلز التقاليد الملكية، وأعلن عن حالته الصحية.

يُذكر أن الملك تشارلز يعاني من مرحلة متأخرة من مرض السرطان، ووفقًا للصحيفة، فإن الأمير هاري سافر من كاليفورنيا إلى بريطانيا للاطمئنان على حالة والده، وأوضحت أن هاري من المرجح أنه سيعقد صفقة مع والده أكثر من ويليام الخامس.

ووفقا لأحد المصادر الملكية، فإن هاري قد استفاد من أسرار عائلته على أمل العودة إلى العائلة الملكية مرة أخرى، وذلك بسبب محبة والده له.

خطة جنازة الملك تشارلز الثالث

ووفقًا لصحيفة إن تاتش البريطانية، فقد أطلق على جنازة الملك تشارلز الثالث عملية "جسر ميناي" ومن المتوقع أن تكون جنازة الملك مشابهة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية، والتي أطلق عليها عملية "جسر لندن".

ووفقًا للصحيفة، فإن خطط الاستعداد لجنازة الملك أصبحت ضرورية في تلك الفترة، وخاصة أن الكثيرين يعتقدون أن حالته الصحية أسوأ مما يتصورونه.

ووفقًا لعملية "جسر ميناي"، فإنه عندما يموت الملك، سيتم نقل جثمانه من قاعة العرش في قصر باكنجهام، وسيستقر في قاعة وستمنستر لمدة 9 أيام قبل بدء مراسم الجنازة، ومن المتوقع أن يتم دفن الملك في القبو الملكي في قلعة وندسور بجانب أجداده.

الملك تشارلز يقطع علاجه لزيارة أستراليا

وقد أعلنت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الملك تشارلز الثالث قرر قطع علاجه للسرطان لمدة 11 يومًا من أجل المغادرة إلى أستراليا في الـ18 من أكتوبر الجاري إلى أستراليا مع زوجته الملكة كاميلا، وسيصاحبه في الرحلة طبيبه الخاص.

وستشهد جولة الملك تشارلز زيارة مدينة سيدني وكانبيرا، وبعدها سيسافر إلى دولة ساموا الواقعة في جنوب المحيط الهادئ، وهناك سيحضر اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث. وأوضحت الصحيفة أن الملك سيستمر في تلقي العلاج حتى يسافر بالطائرة، وسيستأنف علاجه مرة أخرى بعد العودة إلى المملكة المتحدة.

ووفقًا للصحيفة، فإن هذه  الرحلة جاءت ضمن مخطط القصر الملكي إبقاء الملك تحت دائرة الضوء مع مراعاة حالته الصحية، وقد تم إضافة يوم راحل كامل في برنامج الملك. وقد أشارت الصحيفة إلى أن الرحلة كانت تتضمن في البداية جولة إضافية إلى نيوزيلندا، ولكن تم إلغاء هذه الخطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة