القصة الكاملة لأزمة عمر عصر مع الاتحاد المصري لتنس الطاولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2024
القصة الكاملة لأزمة عمر عصر مع الاتحاد المصري لتنس الطاولة

شهدت الساحة الرياضية في مصر العديد من الأزمات، وخاصة بعد بدء دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حيث خرج العديد من الرياضيين عن صمتهم، واشتكوا من الظلم والفساد الإداري.

ومن بين هذه الأزمات، أزمة لاعب تنس الطاولة المصري عمر عصر، الذي نشبت بينه وبين الاتحاد المصري لكرة الطاولة أزمة وتلاسن وحرب كلامية عبر وسائل الإعلام المصرية، وخاصة بعدما شن اللاعب هجومًا شديدًا على رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، والذي أدى في النهاية إلى فتح وزارة الشباب والرياضة تحقيقًا حول الأزمة، فما هي القصة؟

القصة الكاملة لأزمة عمر عصر

بدأت الأزمة بعد خروج عمر عصر من أولمبياد باريس 2024 من دور ربع النهائي بعد الخسارة أمام بطل السويد، حيث أجرى عمر مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية مع عمرو أديب على قناة MBC مصر، وتحدث فيها عن غياب دور الاتحاد في دعم اللاعبين، والفساد الإداري داخل الاتحاد.

وخلال المداخلة قال عمر: "الميدالية الأولمبية عمل جماعي وليس فردياً، وقد أوضحنا لوزير الشباب والرياضة العائق أمام تحقيق الميداليات، وذلك بسبب نقص الدعم للرياضيين، وأكدنا أن الاتحاد هو الذي يقف أمامنا".

وأضاف: "منذ يناير 2024 حتى الآن لم ينفق علينا الاتحاد جنيهًا واحدًا للتأهيل للأولمبياد، وقد قدمنا للوزارة ملفًا كاملًا عن إجمالي المصروفات التي تحملها اللاعبون في آخر سنة مالية، والتي قدرت بآلاف الدولارات، وقد تحدث لي ممثل عن الوزارة، وقال إننا كنا في معسكر في ألمان يوم 15 يونيو وتكلفة اليوم 225 دولاراً".

وأكد عصر أن هذا لم يحدث، ولم يسافر أي لاعب إلى معسكر في ألمانيا؛ لأنه تم إلغاء المعسكر، كما لم يتم توفير مسعكر بديل، وقال: "الاتحاد يظهر فقد عندما نحصل على ميدالية، وعندما نطالب بحقوقنا لا نجد ردًا".

اتحاد تنس الطاولة يرد

وعقب هذه المداخلة، نشر رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، معتز عاشور، عبر حسابه على فيسبوك تعليقًا قال فيه: "عمر يعلق فشله علينا"، وحينها بدأت حرب كلامية، حيث رد عمر وقال:

"إذا كتب الله لنا النجاح ننجح جميعا، وإذا فشلنا نفشل جميعا، لا توجد فردية في الرياضة فتحقيق ميدالية هو عمل جماعي، وليس عملاً فرديا، لذلك فأنا ولأول مرة أتفق مع رئيس الاتحاد، نحن قد فشلنا في تحقيق ميدالية لبلدنا".

وأكد عمر عصر أن رئيس الاتحاد عيّن شقيقه الكابتن عاشور مدربًا للنادي، وقال: "ثانيا صرح رئيس الاتحاد أن شقيقه الكابتن عاشور كان موجدا بالفعل عندما تولى منصبه، السؤال هل كان الكابتن عاشور من ضمن البعثة المصرية في أولمبياد ريو ٢٠١٦؟ هل كان موجودا في بطولة العالم الصين ٢٠١٥؟ الإجابة لا، مجتمع تنس الطاولة يعلم جيدا أن الكابتن عاشور تولى ثانية إدارة المنتخب بعد مجيء السيد المحاسب عاشور رئيسا للاتحاد، وأن رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور علاء مشرف كان يدعم منتخبنا بخبير صيني، وكان أثره الفني كبير على جميع لاعبي المنتخب".

وزارة الشباب والرياضة تفتح تحقيقًا في الأمر

وبعد هذه الأزمة، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا أوضحت أنها ستبدأ التحقيقات في الأمر، وقالت في بيانها: "بالإشارة إلى ما أثاره عمر عصر لاعب المنتخب الوطني المصري لتنس الطاولة بشأن وجود تجاوزات تتعلق بأسلوب عمل الاتحاد المصري لتنس الطاولة، والتي تضمنت العديد من النقاط أهمها عدم الحصول على المستحقات المالية، وكذلك عدم الانضباط في إقامة المعسكرات التدريبية ووجود شبهات تتعلق بتعيين الأقارب لتولي المسؤوليات الإدارية والفنية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة