العرب يضمنون ميدالية أولمبية تاريخية في منافسات كرة القدم

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
العرب يضمنون ميدالية أولمبية تاريخية في منافسات كرة القدم

ضمنت المنتخبات العربية رسميًا ميدالية واحدة على الأقل في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد تأهل منتخب مصر ومنتخب المغرب الأولمبي إلى دور نصف النهائي في دوري الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وقد تمكن المنتخب المصري من التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ عقود في أولمبياد باريس، بعد فوز المنتخب على باراجاوي بضربات الجزاء، فيما اكتسح المنتخب المغربي نظيره الأمريكي بأربعة أهداف دون مقابل ليضمن التأهل إلى نصف النهائي.

وقد تصدر المنتخب المصري المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة أمام منتخبات إسبانيا والدومنيكيان وأوزباكستان، وصعد بعدها إلى ربع النهائي.

في المقابل تصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد 6 نقاط متفوقًا على العراق وأوكرانيا والأرجنتين، ليتأهل إلى ربع النهائي.

مباراة مصر أمام باراجواي

وقد تمكن المنتخب المصري من التأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس لكرة القدم بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ثم الفوز بضربات الجزاء. وقد سجل المنتخب الباراغواني الهدف الأول في الدقيقة 71 من زمن اللقاء بقدم اللاعب دييغو غوميز، بعدما انفرد بالحارس حمزة علاء مستغلًا خطأ المدافع المصري، وضع الهدف على يمين الحارس.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، حيث أحرز اللاعب إبراهيم عادل هدف التعادل في الدقيقة 88 من زمن المباراة، بعدما استقبل عرضية قوية من اللاعب المصري أحمد سيد زيزو، ليمنح المنتخب فرصة الفوز، أو تمديد المباراة إلى أشواط إضافية.

واستمر التعادل بين الفريقين في الأشواط الإضافية، ليلجأ الفريقان لضربات الجزاء، والتي منحت لمصر فرصة التأهل إلى نصف النهائي، لتنافس المنتخب الفرنسي، الذي فاز على نظيره الأرجنتيني في ربع النهائي.

مباراة المغرب والولايات المتحدة الأمريكية

وقد نجح المنتخب المغربي من حجز مكانه في نصف نهائي أولمبياد باريس في منافسات كرة القدم، بعد فوز صريح وقوي على الولايات المتحدة بأربعة أهداف دون رد، وقدموا أداءً مبهرًا خلال المباراة، ونجحوا في فرض سيطرتهم وأسلوب لعبهم على الفريق الأمريكي.

وقد سجل الهدف الأول لصالح أسود الأطلس اللاعب سفيان الرحيمي في الدقيقة 29 من زمن المباراة من ضربة جزاء، ليسجل هدفه الخامس في الأولمبياد، ويحطم رقماً عربياً وأفريقياً جديداً في الأولمبياد، كما أصبح أول لاعب في تاريخ الأولمبياد يسجل في 4 مباريات متتالية.

وضاعف المنتخب المغربي نتيجته في الدقيقة 36 من زمن المباراة بقدم اللاعب إلياس أخوماش، الذي استقبل عرضية متقنة، وحولها ببراعة إلى هدف في المرمى.

سجل الهدف الثالث ظهير باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، في الدقيقة 70 من زمن المباراة، وفي الدقيقة 90 أحرز المهدي الهدف الرابع للمنتخب المغربي من ضربة جزاء أيضًا، لتنتهي المباراة برباعية مغربية، وضمنت وصول المنتخب المغربي لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة