العثور على جثة الملياردير مايك لينش وابنته بعد حادث غرق يخته

وقع الحادث فجر يوم الاثنين الماضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
العثور على جثة الملياردير مايك لينش وابنته بعد حادث غرق يخته

أكد رئيس الحماية المدنية في جزيرة صقلية الإيطالية العثور على جثة رجل الأعمال البريطاني مايك لينش، وابنته هانا، في حادث تحطم يختهم الفاخر قبالة السواحل الإيطالية، وذلك بعد يومين من جهود البحث المتواصل عن المفقودين.

وقد أفادت صحيفة "ديلي تيلغراف" الإنجليزية أنه تم العثور على 4 جثث أخرى في وقت سابق من اليوم بين حطام اليخت "بايزيان" الذي انقلب بسبب عاصفة قوية فجر يوم الاثنين الماضي.

اقرأ أيضًا: رئيس مورغان ستانلي ضمن المفقودين في حادث غرق يخت مايك لينش

ارتفاع عدد الضحايا إلى 5 مع استمرار البحث عن مفقودين

وقد وصل إجمالي عدد الضحايا في هذا الحادث المروع 5 أشخاص، حيث تم تأكيد وفاة شخص سابقا يُعتقد بأنه الطباخ، فيما لا يزال البحث جاريًا عن اثنين من المفقودين.

ويستمر الغواصون ورجال الإنقاذ في عمليات البحث داخل هيكل اليخت الغارق منذ يوم الاثنين، وسط صعوبات كبيرة في الوصول إلى الكبائن المغمورة التي قد تكون حاصرت الضحايا.

وتتم عمليات البحث والإنقاذ تحت ظروف قاسية، حيث لا يمكن للغواصين البقاء داخل حطام اليخت أكثر من 8 إلى 10 دقائق؛ بسبب الضغط الهائل والظروف الخطيرة في عمق البحر.

اقرأ أيضًا: تفاصيل اختفاء الملياردير مايك لينش في حادث غرق يخته

رحلة عائلية تحولت إلى مأساة

تحولت رحلة استجمام واحتفال على اليخت الفاخر "بايزيان" إلى مأساة عائلية، فقد انقلب اليخت، الذي يبلغ طوله 56 مترًا، فجأة في عرض البحر بعد عاصفة قوية ضربت السواحل الإيطالية فجر يوم الاثنين الماضي.

وقد كان من بين المفقودين جودي وجوناثان بلومر، الرئيس غير التنفيذي لشركة مورغان ستانلي، والمحامي كريس مروفيلو، وزوجته نيدا مورفيلو، بينما تمكن 15 شخصًا من النجاة من هذه الكارثة، ولا يزال البحث عن مفقودين حتى الآن.

ويقع حطام اليخت الفاخر على عمق 50 مترًا، ولا تزال التحقيقات جارية لكشف الأسباب التي أدت إلى غرق السفينة الفاخرة بهذه السرعة، وقد نشرت فرق الإنقاذ مركبة يتم التحكم فيها عن بعد لالتقاط صور وفيديوهات تحت الماء، والتي قد تساعد المحققين في فهم ما حدث.

ورغم أنه تم استجواب الناجين، بما في ذلك القبطان، إلا أنه لم يتم توجيه أي اتهامات حتى الآن. وقد كشف رئيس مجلس البحث والإنقاذ البحري أن اليخت قد يكون ضحية حادث "عالي التأثير" بسبب الظروف الجوية القاسية.

ورغم أن السفينة كانت مجهزة بأحدث تقنيات الأمان، إلا أن الحادث وقع بسرعة غير متوقعة. يُذكر أن اليخت الفاخر بايزيان قد تم بناؤها عام 2008، وأعيد تجهيزها عام 2020، وتتميز بأطول صارية من الألومنيوم في العالم.

مايك لينش: من قمة النجاح التكنولوجي إلى نهاية مأساوية

وقد كان رجل الأعمال البريطاني مايك لينش، البالغ من العمر 59 عامًا، أحد أبرز رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في المملكة المتحدة، وحصل على لقب "بيل غيتس بريطانيا، حيث أسس أكبر شركة برمجيات في بريطانيا وهي شركة "أوتونومي" وباعها لشركة HP مقابل أحد عشر مليار دولار عام 2011.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة