"الصحفيين الإماراتية" تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
"الصحفيين الإماراتية" تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية عن دعمها لحملة مكافحة الذباب الإلكتروني، التي أطلقها معالي الشيخ عبدالله آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام.

إطلاق حملة الذباب الإلكتروني

يأتي هذا التعاون بين الجمعية والمكتب الوطني في إطار الجهود المبذولة لتعزيز المعايير المهنية وتعميق القيم الوطنية ومواجهة التهديدات التي يشكلها الذباب الإلكتروني.

ودعت جمعية الصحفيين الإماراتية في بيانها الرسمي المؤسسات الإعلامية المحلية والخليجية والعربية إلى تبني هذه الحملة؛ نظرا لدورها العام في مواجهة الحسابات المسيئة.

وكشفت جمعية الصحفيين الإماراتية عن العمل على التنسيق مع المؤسسات الإعلامية في الدولة لدعم الحملة.

رئيسة جمعية الصحفيين: الهجمات تستخدم لنشر معلومات مغلوطة

وفي تصريح لها، شددت فضيلة المعيني، رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، على أن الجمعية ستعمل على التنسيق مع المؤسسات الإعلامية لدعم الحملة الوطنية ضد الذباب الإلكتروني.

وأوضحت أن هذا النوع من الهجمات يستخدم لنشر معلومات مغلوطة وأفكار هدامة عبر حسابات وهمية، وهو ما يهدف إلى تشويه النجاحات التي تحققها الدول والأفراد.

وأضافت المعيني أن الجمعية تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تنظيم مجموعة من البرامج والفعاليات على مدار العام.

كما أفادت بأن الجمعية بصدد تنظيم دورات تدريبية للصحفيين الشباب ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لتأهيلهم لمواجهة الأفكار الهدامة والتصدي للقيم المغلوطة، بما يعزز السلم والأمن الاجتماعي.

وأشارت المعيني إلى أن إطلاق الحملة من قبل المكتب الوطني للإعلام يعكس التزام الدولة وقيادتها الرشيدة بتعزيز الأمن والاستقرار ونشر قيم التسامح، ومواجهة الشائعات والأفكار الهدامة.

ودعت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، المؤسسات الإعلامية المحلية والخليجية والعربية إلى تبني هذه الحملة، مؤكدة أن الوعي هو الأداة الأكثر فعالية لمكافحة هذه التهديدات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة