الشغل أهم من الصلاة.. فيديو قديم لإلهام شاهين يضعها في ورطة

تصدرت الفنانة المصرية إلهام شاهين، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
الشغل أهم من الصلاة.. فيديو قديم لإلهام شاهين يضعها في ورطة

تصدرت الفنانة المصرية إلهام شاهين، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن تداول النشطاء فيديو قديماً لها وهي تتحدث عن انتشار التيار السلفي في الفن.

إلهام شاهين: الشغل أهم من الصلاة

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله حديث إلهام شاهين خلال أحد الندوات عن تعال التيار السلفي المتشدد في الوسط الفني وتأثيره الذي أدى إلى تغيير العديد من العاملين من المجال.

وقالت إلهام شاهين: "هناك فترة تغلب بالفعل التيار السلفي في الوسط الفني، وفي ناس فعلا في الوسط تأثروا فعلا بالأفكار كان هناك مخرج أعرفه كان شخصا طبيعياً عاديا، فجأ تحول وأصبح خلال التصوير يصلي في أوقات الصلاة".

وتابعت قائلة: "في كل أذان يوقف التصوير، وينزل يصلي والعمال كلهم وراه.. وقبل كده كان طبيعياً جداً، ولا يفعل هذا متوقفش الشغل عشان ميعاد الصلاة، خلص المشهد وصلي في أوضتك، لكن تعطل الاستديو كله ده عمرنا ما كنا بنشوفه".

الهجوم على إلهام شاهين بسبب فيديو الصلاة

وتسبب الفيديو الذي انتشر للفنانة إلهام شاهين، في تعرضها لحالة من الهجوم والانتقاد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بالخروج وتبرير آرائها، فيما رأي جزء آخر أنها من حقها التعبير عن رأيها وتفكيرها.

فيقول أحد النشطاء: "إلهام شاهين زعلانة من مخرج مصري كان بيفوّت الصلاة زمان وفجأة تغير وصار مع كل أذان لأي صلاة، انا جالي فضول اعرف مين المخرج! وليش محد اشتكى غيرها!".

فيما قال ناشط ثان: "انا أتفق معها تماماً، وأجد ان لديها كل الحق، ما رأيك أنت؟ هل يصح توقف عملك وتروح تصلين؟".

وعلق ناشط ثالث: "هو مين مفهم إلهام إنه الالتزام بالصلاة هي يعتبر سلفية؟! ومتى أصبح الالتزام بركن من أركان الإسلام تشدد؟! يعني هي ضد "السلفنة" بس بتدعم "السفلنة"!".

 إلهام شاهين: الفيديو من 20 سنة والشغل أهم من الصلاة

من جانبها، حرصت الفنانة إلهام شاهين على الرد حول الجدل الذي أثير حول الفيديو الذي انتشر وهي تتحدث عن أن الشغل أهم من الصلاة.

وقالت إلهام في تصريحات لموقع القاهرة 24، إنها تفاجأت بانتشار الفيديو الذي كانت فيه تدلي برأيها في أحد الندوات، مشيرة إلا أنها لا تعلم سبب انتشاره خاصة أنه قديم، وهي كانت تتحدث عن مسلسل قامت بتصويره منذ 20 عاما.

وصرحت إلهام شاهين قائلة: "رأيي لم يتغير منذ تسجيل ذلك الفيديو، أرى أن الأولوية يجب أن تكون للعمل ثم الصلاة، حيث يجب على المرء إنهاء عمله أولاً ثم أداء الصلاة، وليس إيقاف العمل من أجل الصلاة".

وأوضحت الفنانة أنها لم تعترض على قرار المخرج بإيقاف التصوير للصلاة وقتها، لكنها لا تستحسن تعطيل العمل الجماعي لهذا السبب، وأضافت: "لا يصح أن يتحول الاستوديو بأكمله إلى مكان للصلاة، الصلاة مكانها المنزل أو المسجد".

كما أبدت إلهام شاهين استغرابها من ظاهرة الصلاة في الشوارع، واصفة إياها بأنها "حديثة، ولم تكن موجودة من قبل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة