السعودية تشارك بـ 10 رياضيين في أولمبياد باريس 2024

إليكم قائمة فريق السعودية المشارك في أولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2024
السعودية تشارك بـ 10 رياضيين في أولمبياد باريس 2024

تشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين، التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، بوفد رياضي مميز مكون من 10 لاعبين ولاعبات في أربع رياضات هي: قفز الحواجز، التايكوندو، ألعاب القوى، والسباحة.

مشاركة سعودية في أولمبياد 2024

وبعد غيابٍ دام 12 عامًا، يعود منتخب قفز الحواجز السعودي للمشاركة في الأولمبياد، مُشاركًا في منافسات هذه الدورة بعد تصدّره تصفيات المجموعة السابعة في بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز العام الماضي. ويضم الفريق نخبة من الفرسان الموهوبين، وهم: رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي.

يشارك الرامي محمد تولو في مسابقة دفع الجلة، حاملًا معه الرقم القياسي الآسيوي الذي حققه خلال لقاء مدريد لألعاب القوى في يونيو الماضي، ويُشارك إلى جانبه حسين آل حزام في مسابقة القفز بالعصا، ساعيًا لتحقيق أفضل النتائج.

مستقبل واعد للرياضة النسائية

وتعد مشاركة المملكة في أولمبياد باريس 2024 مميزة لعدة أسباب، تأتي على رأسها التأهل المباشر للاعبة دنيا أبو طالب في رياضة التايكوندو، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تُشارك في الأولمبياد عبر التأهل المباشر.

كما تشارك السباحة مشاعل العايد (17 عاماً) في سباق 200 متر حرة، لتصبح أول امرأة سعودية في تاريخ السباحة تشارك في الأولمبياد.

 وتُشارك إلى جانبها هبة محمد في سباق 100 متر للسيدات، بعد حصولها على بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

أصغر مشارك سعودي

يُشارك السباح زيد السراج (16 عاماً) في سباق 100 متر حرة، كأصغر لاعب سعودي في هذه الدورة، وتعدّ مشاركته بمثابة فرصة ذهبية لاكتساب الخبرة والتنافس مع نخبة من أفضل السباحين في العالم.

تأتي مشاركة المملكة في أولمبياد باريس 2024 ضمن تحقيق العديد من المستهدفات الاستراتيجية التي تسعى إليها المملكة لتطوير الرياضة السعودية، وأهمها رفع مستوى الرياضة السعودية من خلال الاحتكاك مع أفضل الرياضيين في العالم، واكتساب الخبرات الدولية للاعبين السعوديين وتطوير مهاراتهم، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الرياضية العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة