السعودية تتفوق على الصين بهدفين لهدف في تصفيات كأس العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
السعودية تتفوق على الصين بهدفين لهدف في تصفيات كأس العالم

حقق المنتخب السعودي فوزًا مفاجئًا على نظيره الصيني في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التي أقيمت على ملعب داليان في الصين.

وقد تمكن المنتخب السعودي من قلب الطاولة على نظيره الياباني بعد تعادل بين الفريقين استمر طوال المباراة، ليسجل حسن كادش الهدف الثاني لصالح المنتخب السعودي في الدقيقة 86 من زمن المباراة، وقبل 4 دقائق من الوقت بدل الضائع، ليحقق الانتصار لمنتخب بلاده بهدفين لهدف.

يُذكر أن المنتخب السعودي تعادل مع نظيره الإندونيسي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن منافسات الجولة الأولى، فيما خسر المنتخب الصيني أمام منتخب اليابان بهزيمة مذلة بنتيجة 7 أهداف دون رد في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، وكانت المباراة بمثابة مباراة تعويضية للفريقين.

ملخص مباراة الصين والسعودية

تمكن المنتخب الصيني من تسجيل أول أهدافه بعد 13 دقيقة فقط من زمن المباراة، حيث سجل اللاعب تشانغ هدف من ركلة ركنية، ليتيبن من خاصية الفار أن هدف الصين جاء بالخطأ من اللاعب السعودي علي العوجاني.

اقرأ أيضًا: اليويفا يعلن عن تعديلات على نظام التأهل إلى كأس العالم وكأس أوروبا

في الدقيقة 18 من زمن المباراة قرر الحكم الطاجيسكتاني لطرد اللاعب السعودي محمد كنو، بعدما اعتدى بالضرب على لاعب صيني، ليواصل المنتخب السعودي المباراة ب10 لاعبين فقط.

بعد محاولات مستمرة للمنتخب السعودي لتحقيق التعادل، تمكن أخيرًا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39 من زمن المباراة، وسجلها اللاعب حسن كادش، ليسيطر التعادل الإيجابي بهدفين لهدف على الشوط الأول في المباراة.

بعد دقائق من الشوط الثاني، سجل اللاعب الصيني وان تشي الهدف الثاني للصين، إلا أن الحكم قرر إلغاؤه بداعي التسلل، وقد شهد الشوط سيطرة وهجوم كبير من المنتخب الصيني، وخاصة في الركلات الركنية.

في الدقيقة 90 من زمن المباراة، سجل حسن كادش هدف التقدم لصالح المنتخب السعودي، ليسجل كادش ثنائية في هذه المباراة، ويضمن الفوز بنتيجة هدفين لهدف للأخضر السعودي.

اقرأ أيضًا:  بدون ميسي.. الأرجنتين تفوز على بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة