السعودية تترك بصمتها بأولمبياد باريس.. تعرف على أبرز أرقامها

شهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس 2024 مشاركة متميزة للمملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
السعودية تترك بصمتها بأولمبياد باريس.. تعرف على أبرز أرقامها

شهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس 2024 مشاركة متميزة للمملكة العربية السعودية، بوفد ضم عشرة رياضيين موزعين على أربع رياضات، عكست المشاركة السعودية التطور الملحوظ في المشهد الرياضي للمملكة وطموحاتها المتنامية على الساحة الدولية.

أرقام السعودية في أولمبياد باريس 2024

في ميدان الفروسية، حيث تتمتع المملكة بتاريخ عريق، برز الفرسان السعوديون بشكل لافت في منافسات قفز الحواجز.

وتألق كل من عبدالرحمن الراجحي ورمزي الدهامي بتأهلهما للنهائي بعد أداء قوي في الجولات التأهيلية.

حقق الدهامي إنجازاً مميزاً بحلوله في المركز الحادي عشر في النهائي، مسجلاً زمناً قدره 82.73 ثانية مع 4 أخطاء فقط، وجاء الراجحي في المركز الثالث عشر بزمن 85.68 ثانية و6 أخطاء، مظهراً مستوى عالياً من المهارة والتنافسية، رغم الأداء الفردي المشرف، لم يحالف الحظ الفريق السعودي في منافسات الفرق، حيث خرج من الدور التأهيلي بعد أداء لم يرق للطموحات.

نتائج السعودية في مضمار ألعاب القوى

في مضمار ألعاب القوى، قدم محمد تولو أداء محترماً في مسابقة دفع الجلة، محرزاً المركز الخامس عشر من بين 30 متنافساً، هذه النتيجة، رغم عدم التأهل للنهائيات، تعد خطوة إيجابية في مسيرة تطوير هذه الرياضة في المملكة، في المقابل، واجه حسين آل حزام تحديات في القفز بالعصا، حيث لم يتمكن من تسجيل محاولة ناجحة في الدور التأهيلي.

شكلت مشاركة مشاعل العايد في السباحة لحظة تاريخية، حيث سجلت اسمها كأول سباحة سعودية تشارك في الأولمبياد، رغم عدم تأهلها للدور التالي، إلا أن تحقيقها لرقم شخصي جديد في سباق 200 متر حرة يعد إنجازاً يستحق الإشادة ومؤشراً على التطور المستمر.

كما قدم زميلها زيد السراج أداءً قوياً في سباق 100 متر حرة، متصدراً تصفيته بزمن 51.21 ثانية، وإن لم يكن كافياً للتأهل ضمن أفضل 16 سباحاً.

لم تخل المشاركة السعودية من التحديات والعقبات، حيث حالة الإصابات دون مشاركة بعض الرياضيين البارزين، فقد غاب الفارس المخضرم عبد الله الشربتلي عن المنافسات بسبب إصابة حصانه، بينما حرمت إصابة في مشط القدم العداءة هبة مالم من المشاركة في تصفيات سباق 100 متر للسيدات.

فوز دنيا أبو طالب على أفيشاغ سمبرغ

وفي رياضة التايكوندو لوزن 49 كيلوغرامًا، حلت الفرحة والسعادة عشاق الرياضة السعودية بعد فوز دنيا علي أبو طالب في دور الـ16، على اللاعبة الإسرائيلية أفيشاغ سمبرغ، بجولتين مقابل جولة في مباراة جمعت بينهما اليوم الأربعاء.

واحتفلت دنيا أبو طالب بتأهلها إلى  الدور ربع النهائي، في المنافسات التي ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية، المقامة في فرنسا.

ولم تدم سعادتها طويلا، بعد أن خسرت دنيا أبو طالب المنافسة على الميداليتين الذهبية والفضية لوزن 49 كجم في أولمبياد باريس 2024، أمام اللاعبة التايلاندية وحاملة ذهبية أولمبياد طوكيو وونغباتانا كيت بنتيجة 4-1، قبل أن تخسر الجولة الثانية بنتيجة 13-2.

وتتنظر دنيا أبو طالب ما تسفر عنه المواجهة المقبلة للتايلندية "وونغباتاناكيت" لتحديد مسار الميدالية البرونزية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة