الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2629 دولاراً للأونصة

أسعار الذهب تقفز إلى مستويات تاريخية وسط توقعات بمزيد من خفض الفائدة

  • تاريخ النشر: منذ يوم آخر تحديث: منذ 7 ساعات
الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2629 دولاراً للأونصة

واصلت أسعار الذهب تحقيق مكاسب قوية، حيث ارتفعت في بداية تعاملات، اليوم الاثنين، إلى مستوى تاريخي جديد بلغ 2629 دولاراً للأونصة.

أسعار الذهب تقفز إلى مستويات تاريخية وسط توقعات بمزيد من خفض الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا الارتفاع جاء نتيجة استغلال المتعاملين للزخم الناجم عن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة، بالإضافة إلى توقعات بمزيد من التخفيضات في المستقبل القريب.

وأفادت أن الذهب كان قد حقق قمته السابقة عند مستوى 2622 دولاراً للأونصة في الأسبوع الماضي، بعد إعلان قرار خفض الفائدة الأمريكية.

وأردفت التقارير إن الذهب قد تلقى دعماً إضافياً من التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط، مما ساهم في زيادة الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

ولفتت إلى أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية، يوم الأربعاء الماضي، بمقدار 50 نقطة أساس، قد عزز كذلك من ارتفاع أسعار الذهب.

ونوهت التقارير إلى أنه وفقاً لتوقعات الفيدرالي، فإن هناك خفضاً إضافياً مرتقباً بواقع نصف نقطة مئوية بحلول نهاية هذا العام، مع تخفيض آخر بمقدار نقطة كاملة العام المقبل، ونصف نقطة إضافية في عام 2026.

وأكملت أن توقعات بنوك الاستثمار الأمريكية، تشير إلى أن الذهب سيوف يستمر في الحفاظ على مكاسبه خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، خاصة مع بقاء اجتماعين لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وتزايد التوقعات بخفض إضافي في أسعار الفائدة قبل حلول عام 2025.

وأضافت التقارير أن هذه العوامل تدعم استمرار ارتفاع أسعار الذهب، في ظل تقلبات الاقتصاد العالمي والسياسات النقدية المتغيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة