الديوان الملكي الهاشمي يحتفل بعيد ميلاد الملكة رانيا الـ54

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
الديوان الملكي الهاشمي يحتفل بعيد ميلاد الملكة رانيا الـ54

يحل اليوم السبت، الموافق 31 أغسطس، عيد ميلاد الملكة رانيا العبد الله الـ54، وقد احتفل الديوان الملكي الهاشمي بعيد ميلاد الملكة رانيا، ونشر صورة لسموها بصحبة سمو الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وكتب الديوان عبر حسابه الرسمي على منصتي إكس وإنستغرام: "الديوان الملكي الهاشمي يهنئ جلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة عيد ميلادها، ويتمنى لجلالتها عمرًا مديدًا".

يُذكر أن هذا العام بمثابة عام مميز للملكة رانيا، حيث حصل على وسام النهضة المرصع لعطائها ودورها الريادي في النهوض بالمجتمع الأردني، واهتمامها بخدمة أبناء وبنات الوطن.

وقد جاء هذا الوسام بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني على العرش، وتسلمه سلطاته الدستورية.

وبمناسبة اليوبيل الفضي، نشرت جلالتها عدة صور عبر حسابها الرسمي على منصة إنستجرام، وعلقت قائلة: "قائد محظوظ بشعبه، وشعب محظوظ بقائده، معًا 25 عامًا من العطاء. في رغدان اليوممن مراسم رفع علم اليوبيل الفضي لجلوس سيدنا على العرش".

اقرأ أيضًا:  الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا يطلعان على منتجات مشروعات الشباب

الملكة رانيا ملكة العطاء والإنسانية

ومنذ زواج الملكة رانيا من جلالة الملك عبد الله الثاني، كرست جهودها لخدمة أبناء الأردن من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات النوعية لدعم التعليم، وتمكين الأسرة، وتطوير المجتمعات.

وقد ركزت الملكة رانيا على تدريب وتأهيل المعلمين وتعزيز دور الأسرة وأطلقت مجلسًا وطنيًا لشؤون الأسرة ليكون مرجعًا في دعم استراتيجيات الأسرة الأردنية.

أسست الملكة رانيا العديد من المؤسسات والمبادرات، وعلى رأسها مؤسسة "نهر الأردن"، والتي تعد نموذجًا رائدًا في تمكين المجتمعات المحلية من خلال مشاريع مختلفة، منها "تصاميم نهر الأردن"، و"وادي الريان".

في عام 2013، أسست الملكة رانيا مؤسسة للتعليم والتنمية التي أطلقت لاحقًا منصة "إدراك"، وهي منصة تهدف إلى تطوير المحتوى التعليمية العربي والرقمي.

من مبادراتها المميزة أيضًا مبادرة تدريب المعلمين التي أطلقتها عام 2009، وجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز، وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام. أطلقت كذلك مبادرة "مدرستي" لإصلاح المدارس الحكومي، ومشروع "مدرستي فلسطين" لدعم المدارس في القدس اشرقية.

من مشروعاتها التنموية المهمة مشروع متحف الأطفال في الأردن، الذي تم افتتاحه عام 2007، وهو مؤسسة تعليمية تفاعلية تهدف إلى تطوير معارف الأطفال من خلال برامج تعليمية متكاملة.

واصلت الملكة رانيا جهودها من خلال زيارات ميدانية للقرى والبوادي، حيث تلتقي الشباب والشابات وتستمع إلى قصصهم وتجاربهم في ريادة الأعمال والتطوع.

اقرأ أيضًا: تعليق مصري لطيف على صورة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا يحقق انتشاراً واسعاً على فيسبوك

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة