الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 6 أسابيع

الأسواق تترقب توجهات الفائدة: الدولار يعزز مكاسبه قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أكتوبر 2024
الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 6 أسابيع

يقترب الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في 6 أسابيع، مع ترقب الأسواق لبيانات الوظائف الأمريكية، التي قد تعطي إشارات حول توجهات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

الأسواق تترقب توجهات الفائدة: الدولار يعزز مكاسبه قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد حصل الدولار على دعم قوي من الطلب على الملاذات الآمنة، وذلك نتيجة تقييم المستثمرين لتداعيات الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي.

وأوضحت التقارير أن مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، قد بلغ 101.91 في أحدث التعاملات، قريباً من أعلى مستوى له في 6 أسابيع عند 102.09، الذي سجله يوم الخميس الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن المؤشر قد حقق ارتفاعاً بنسبة 1.5% على مدار الأسبوع، مسجلاً أقوى أداء له منذ أبريل الماضي.

ولفتت إلى أنه من ناحية أخرى، فقد استقر اليورو عند 1.1029 دولار، وذلك بعد سلسلة انخفاضات استمرت لـ 5 أيام متتالية.

وأكملت أنه بالنسبة للجنيه الإسترليني، فقد شهد ارتفاعاً بنسبة 0.2%، بعد تصريحات هيو بيل، كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، الذي أشار إلى ضرورة خفض أسعار الفائدة تدريجياً.

ونوهت التقارير إلى أن ذلك جاء بعد يوم من هبوط الجنيه الإسترليني بنسبة 1%، على خلفية تصريحات محافظ البنك، آندرو بيلي، التي رجحت إمكانية تخفيض كبير لأسعار الفائدة.

وأفادت أنه فيما يتعلق بالدولار الأسترالي، فقد استقر عند 1.3127 دولار، مقترباً من أدنى مستوى له في 3 أسابيع الذي سجله يوم الخميس عند 1.3093 دولار.

وتابعت التقارير أن الين الياباني قد ارتفع بنسبة 0.4%، ليصل إلى 146.34 مقابل الدولار، معوضاً بعض الخسائر التي تكبدها خلال الأسبوع.

وأضافت أن الين لا يزال قريباً من أدنى مستوى له في 6 أسابيع، عند 147.25 ين للدولار، في ظل عدم اليقين بشأن السياسة النقدية في اليابان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة