الدولار يستقر وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

استقرار الدولار الأمريكي قبيل صدور بيانات حاسمة: الأنظار تتجه إلى قرارات الفائدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024
الدولار يستقر وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

شهد الدولار استقراراً في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، حيث يترقب المتعاملون صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة لتقييم تأثيرها المحتمل على قرارات خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي.

استقرار الدولار الأمريكي قبيل صدور بيانات حاسمة: الأنظار تتجه إلى قرارات الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا في ظل محاولات وقف الخسائر الناتجة عن التخارج من صفقات فروق أسعار الفائدة للين الياباني، مدعومة بارتفاع الأسهم اليابانية.

وارتفع الدولار بنسبة 0.33%، ليصل إلى 147.72 ين، بعد أن بلغ لفترة قصيرة أعلى مستوى له في أسبوع عند 148.23 ين في الليلة الماضية، قبل أن يتعرض لموجة من جني الأرباح.

ويتوقع أن يعقد البرلمان الياباني جلسة خاصة في 23 أغسطس الجاري، لمناقشة قرار البنك المركزي الياباني الأخير برفع أسعار الفائدة.

وعلى الجانب الآخر، فقد استقر اليورو عند 1.0938 دولار، بعد ارتفاع طفيف في الليلة الماضية، حيث اقترب من مستويات 1.0944 و1.0963 دولار.

أما الجنيه الإسترليني، فقد تم تداوله عند 1.2778 دولار، فيما استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، عند 103.13.

ونوهت التقارير إلى أن الأسواق العالمية تترقب صدور بيانات أسعار المنتجين، التي من المتوقع أن تسبق تقرير التضخم الرئيسي المزمع صدوره يوم الأربعاء المقبل.

ومن المتوقع أن تحرك هذه البيانات الأسواق، نظراً لأنها تساهم في تكوين مقياس الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتحديد توجهاته بشأن السياسة النقدية.

وإلى جانب ذلك، ينتظر المتداولون بيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة لشهر يوليو، والتي من المحتمل أن تؤثر بشكل كبير على قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن خفض أسعار الفائدة، في اجتماع شهر سبتمبر المقبل، سواء كان الخفض بمقدار 25 نقطة أساس، أو 50 نقطة أساس.

ونوهت التقارير إلى أنه فيما يخص العملات الأخرى، فقد شهد الدولار الأسترالي ارتفاعاً بنسبة 0.17%، ليصل إلى 0.6597 دولار أمريكي، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.3%، ليصل إلى 0.6036 دولار أمريكي.

ولفتت إلى أن بيانات حديثة أظهرت ارتفاع الأجور في أستراليا بأبطأ وتيرة خلال عام، في الربع المنتهي في يونيو الماضي، وهو ما جاء أقل من التوقعات، ويشير إلى احتمال تباطؤ سوق العمل الأسترالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة