الدولار يرتفع بانتظار بيانات أمريكية وتصريحات من الفيدرالي

مدفوعاً بترقب بيانات التجزئة الأمريكية وتصريحات الفيدرالي: الدولار الأمريكي يرتفع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو 2024
الدولار يرتفع بانتظار بيانات أمريكية وتصريحات من الفيدرالي

ارتفع الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية، مدفوعاً بترقب المتعاملين لتقرير مهم حول مبيعات التجزئة الأمريكية، وتصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

مدفوعاً بترقب بيانات التجزئة الأمريكية وتصريحات الفيدرالي: الدولار الأمريكي يرتفع

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية، بنسبة 0.11%، ليصل إلى 105.39، وذلك خلال جلسة التداول في آسيا.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن خسر الدولار 0.2% أمس الاثنين، متراجعاً عن أعلى مستوى له في شهر ونصف الشهر، الذي سجله يوم الجمعة عند 105.80.

وأشارت التقارير إلى أن أسواق العملات تشهد تقلبات، في ظل تباين إشارات التضخم الأمريكي مع موقف مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ففي اجتماع الأسبوع الماضي، قلص الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لتخفيضات أسعار الفائدة من 3 تخفيضات هذا العام إلى واحد فقط، مشيراً إلى اتجاه لتشديد السياسة النقدية.

ونوهت التقارير إلى أنه على صعيد آخر، فقد شهدت العملات الأوروبية تراجعًا، حيث هبط اليورو بنسبة 0.12%، ليصل إلى 1.0721 دولاراً، متراجعاً عن بعض مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة، كما انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.07%، ووصل إلى 1.2696 دولاراً.

ويرجع هبوط اليورو بشكل أساسي إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لانتخابات تشريعية مبكرة الأسبوع الماضي، وذلك بعد هزيمة حزبه الوسطي الحاكم أمام حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان، في انتخابات البرلمان الأوروبي.

ولكن، هدأت بعض المخاوف بشأن اليورو، بعد أن أشارت لوبان إلى أنها لا تنوي اتباع سياسات مالية متطرفة إذا وصلت إلى السلطة، وأنها لن تسعى للإطاحة بماكرون.

وأفادت التقارير أنه في أسواق العملات الأخرى، فقد استقر الدولار الأسترالي عند 0.66115 دولاراً أمريكياً، حيث لم يتأثر بقرار بنك الاحتياطي الأسترالي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، بينما تراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.27%، ليصل إلى 0.61145 دولاراً أمريكياً.

وأضافت أنه بالنسبة لسوق العملات الرقمية، فقد هبطت عملة بيتكوين بنسبة 1% تقريباً، لتصل إلى 65725 دولاراً، وذلك بعد أن لامست أدنى مستوى لها في شهر عند 64569.7 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة