الدرعية تدخل موسوعة غينيس بأكبر عرض للذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر 2024
الدرعية تدخل موسوعة غينيس بأكبر عرض للذكاء الاصطناعي

أعلنت الدرعية عن تحقيقها رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك لأكبر عرض لأجهزة المساعد الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، مع Echo وأليكسا في عرض واحد، وموقع واحد، بالتعاون مع شركة أمازون الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الإنجاز جاء ضمن سلسلة من الفعاليات المتنوعة التي نظمتها الدرعية، للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 94.

وأوضحت التقارير أن الأوركسترا الذكية التي تم تقديمها، تألفت من أكثر من 500 جهاز Echo، التي توافقت مع بعضها لعزف النشيد الوطني السعودي، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية التي أضافت طابعاً احتفالياً على الحدث.

وأشارت إلى أن مراسم التكريم جرت في احتفالية كبيرة شهدها عدد من المسؤولين والمتابعين، بما في ذلك مسؤولو موسوعة غينيس، الذين حضروا إلى موقع مطل البجيري في الدرعية، من أجل الإعلان عن هذا الإنجاز الفريد.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى كينزي الضفراوي، المحكمة الرسمية المعتمدة لدى غينيس، التي قالت إن هذا العرض نجح في تسجيل رقم قياسي جديد باستخدام 501 جهاز Echo.

ووصفت الضفراوي هذا الإنجاز بأنه ليس مجرد رقم قياسي عالمي، بل هو مثال على الابتكار التكنولوجي والإبداع الذي تتميز به المملكة.

وأضافت أن هذا الرقم يعكس التزام المملكة العربية السعودية بدمج الذكاء الاصطناعي مع مناسباتها الثقافية والوطنية.

ومن جانبه، أعرب جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، عن فخره بهذا الحدث المميز الذي يجمع بين التراث والتكنولوجيا، ويمثل جزء من رؤية المملكة الطموحة التي تعتمد على قدرات شبابها وشاباتها المبدعين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة