الحكم بغرامة مالية على مرتضى منصور في قضايا الخطيب والعتال

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2024
الحكم بغرامة مالية على مرتضى منصور في قضايا الخطيب والعتال

أصدرت محكمة جنح العجوزة حكمًا بفرض غرامة على مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بمبلغ قدره 3 آلاف جنيه في وقائع سب وقذف محمود الخطيب وممدوح عباس ووليد العطار، وهشام حطب، وهاني العتال وهشام نصر.

وقد سبق أن أجلت محكمة القضاء الإداري دعوى محمود عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، والتي طالبت فيها مرتضى منصور بدفع 2 مليون جنيه بسبب شطبه من عضوية نادي الزمالك للاطلاع.

كما أيدت محكمة النقد الحكمين الصادرين ضد مرتضى منصور في شهر فبراير 2023، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ، وذلك بسبب تهمة سب وقذف محمود الخطيب، وقد نفذ مرتضى منصور ذلك الحكم، كما أن الحكم تسبب في إزالة عضوية من رئاسة نادي الزمالك.

اقرأ أيضًا: انتخابات الزمالك بدون مرتضى منصور وأولاده.. تعرف على المرشحين

خلاف الخطيب ومرتضى منصور

بدأ الخلاف بين محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومرتضى منصور، رئيس النادي الزمالك، بعدما اتهم الخطيب بأن مرتضى منصور سبه وقذه وطعن في عرضه، وخدش سمع عائلته، وذلك في أغسطس عام 2022.

وقد قضت محكمة جنح الاقتصادية بحبس مرتضى منصور لمدة سنة مع الشغل، فيما استأنف مرتضى منصور أمام المحكمة الاستئنافية، وقضت بحبسه شهراً، وكان حكمًا واجب النفاذ.

وقد سخر مرتضى منصور من الحكم الصادر بحقه بالحبس لمدة شهر، وذلك عبر حسابه على فيسبوك، حيث نشر مقطع فيديو ظهر خلاله وهو يلعب تنس الطاولة مع شريف حسين نائب المدير التنفيذي لنادي الزمالك، وعلق على الفيديو قائلًا: "د ردي أنا مش فاضي لكم لما أفضى أجيلكم".

ذهب مرتضى منصور بعدها إلى محكمة النقض لحضور جلسة نظر الطعون على حكم حبسه لمدة شهر لسب الخطيب، وقال في تصريحات صحفية "إن الأسود لا تهاب ولا تخاف"، وأضاف: "ما يكتبه لك الله لا مفر منه. اللي ربنا كتبهولك قبل ما تتولد لازم يحصل".

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور يعلن راتب مدرب الزمالك الجديد.. نحو 1.5 مليون دولار

وقد قضت محكمة النقض حينها برفض طعن مرتضى منصور وإدانته بتهمة سب وقذف الخطيب وأعضاء مجلس إدارته. وقد تم ترحيل مرتضى منصور إلى السجن لتنفيذ العقوبة.

وقبل اعتقاله كتب منشورًا على حسابه على فيسبوك قائلًا: "يا جماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا، أو اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه، وإن شاء الله هينتصر، ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الأطفال أحبابي.. بشكر الجميع وأحمد الله على هذا الابتلاء".

يُذكر أن مرتضى منصور رأس نادي الزمالك في الفترة من عام 2014 إلى عام 2020، ثم تم حله من منصبه بقرار إداري، وعاد مجددًا إلى رئاسة النادي في عام 2021، واستمر فيه لفترة قصيرة، انتهت بخلافاته مع الخطيب والحكم عليه بالسجن لمدة شهر.

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور يوجه رسالة قوية إلى الخطيب بعد خروجه من السجن

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة