الجيل X يحصل على النصيب الأكبر من انتقال الثروة

الجيل X يترقب الاستفادة الأكبر من تحويل الثروة الكبير بقيمة 84 تريليون دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 24 يونيو 2024
الجيل X يحصل على النصيب الأكبر من انتقال الثروة

في دراسة حديثة، تم التنبؤ بأن الجيل X سيكون المستفيد الأكبر من تحول الثروة الكبير البالغ قيمته 84 تريليون دولار خلال العقد المقبل. بينما يتوقع جيل الألفية وأعضاء الجيل Z الحصول على أكبر الميراثات في المستقبل، فإن الجيل X سيحصل على أكبر المكاسب المفاجئة في المستقبل القريب.

تشير بيانات شركة Wealth-X إلى أن متوسط عمر الأفراد في أمريكا الشمالية الذين يرثون ثروات تزيد عن 5 ملايين دولار من آبائهم هو 46.1 عامًا.

الدراسة تبرز أيضًا أن متوسط عمر الأبناء المتوقع أن يحصلوا على أكبر قدر من الميراث من آباء يمتلكون ثروات تبلغ 30 مليون دولار أو أكثر هو 47.6 عامًا. حالياً، يتراوح عمر أعضاء الجيل X بين 44 و59 عامًا، بينما تتراوح أعمار جيل الألفية بين 28 و43 عامًا.

النتائج تبرز الإمكانيات الكبيرة للثروة التي سيحظى بها الجيل X والتي تم تجاهلها إلى حد كبير في مناقشات الورثة الشباب. تركزت جهود شركات إدارة الثروات والبنوك الخاصة بشكل كبير على العملاء المحتملين في العشرينات والثلاثينات من أعمارهم، في انتظار انتقال التريليونات من العائلات.

اقرأ أيضًا  فريدريك سميث: أهم المحطات في حياة مؤسس شركة فيديكس لخدمات الشحن السريع

جيل الألفية يتوقعون ميراثاً لا يقل عن 350 ألف دولار

شير بيانات شركة  Alliant Credit Union إلى أن أكثر من نصف جيل الألفية يتوقعون ميراثاً لا يقل عن 350 ألف دولار، وهذه التحولات في الثروة تفتح آفاقاً جديدة، وتضع الجيلفي موقع الصدارة للاستفادة من الانتقال الضخم للأصول، مما يعيد تشكيل مشهد الثروة العالمي خلال السنوات القادمة.

توقعات التقريرات تشير إلى أن الجيل X سيكون المستفيد الأساسي من تحولات الثروة الكبيرة بقيمة 84 تريليون دولار خلال السنوات العشر المقبلة، بينما يُتوقع لأفراد جيل الألفية وأعضاء جيل Z الحصول على مبالغ مالية كوراثة، فإن الجيل X سيشهد زيادة ملحوظة في ثرواتهم الموروثة. وتشدد الدراسة على أن الجيل X الذي يتراوح أعمارهم بين 44 و59 عامًا حاليًا، سيكون في الصدارة لتلقي الوراثة الكبرى من آبائهم الأثرياء.

 اقرأ أيضًامشاهير لم يتركوا لأبنائهم ميراثًا.. رقم 9 حصل على ما هو أهم من المال

التكنولوجيا والاستدامة: ركائز استثمارات المستقبل

مع تغييرات قادمة في هياكل الأعمال وأولويات الاستثمار، يجد المستثمرون الشباب نفسهم أكثر تأثرًا بالتكنولوجيا وأكثر تركيزًا على الاستدامة والعدالة الاجتماعية. يتطلع الورثة إلى تقنيات جديدة والتحول نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى "الاستثمار المؤثر" الذي يسعى لتحقيق التأثير الاجتماعي بجانب العوائد المالية.

يوضح التقرير أن المليارديرات والأثرياء الذين يمتلكون ثروات تبلغ 100 مليون دولار أو أكثر سيكونون في الصدارة لتلقي الوراثة، مما يتطلب من شركات إدارة الثروات والمؤسسات الخيرية الاستعداد لتغيير استراتيجياتهم لتلبية طموحات الجيل القادم من المستثمرين.

اقرأ أيضًا أغنى امرأة في العالم وريثة الجيل الثالث للشركة العائلية لوريال

ما هو جيل إكس وجيل زيد؟

جيل إكس X يشير إلى الأشخاص الذين ولدوا بين منتصف الستينات وبداية الثمانينات، إي الفترة بين 1965 إلى 1980، يُعرفون بأنهم جيل من التكنولوجيا الناشئة والموسيقى البديلة، وقد شهدوا ثورة التكنولوجيا مثل ظهور الإنترنت والهواتف النقالة في مراحلها المبكرة.

أما جيل زيد Z يشير إلى الأفراد الذين ولدوا بعد منتصف التسعينات وحتى بداية العقد الجديد أي بين 1997 و2012، ويعرفون أيضًا باسم جيل "الميلينيال الجديد"، أو جيل IGEN.

يتميزون بكونهم أول جيل نشأ في عصر الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية، حيث تكونت هويتهم وتفاعلاتهم الاجتماعية بشكل كبير عبر الوسائط الاجتماعية والأنظمة الرقمية. يُعزى لهم تكاملهم الطبيعي مع التكنولوجيا والقدرة على التعلم الذاتي والابتكار بشكل سريع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة