الجندي يحقق ذهبية لمصر في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس

حقق البطل المصري أحمد الجندي إنجازاً تاريخياً بفوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث ضمن دورة الألعاب الأولمبية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
الجندي يحقق ذهبية لمصر في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس

حقق البطل المصري أحمد الجندي إنجازاً تاريخياً بفوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس 2024.

أحمد الجندي يفوز بالذهبية في أولمبياد باريس

وتمكن الجندي من تسجيل رقم أولمبي قياسي جديد برصيد 1555 نقطة، متفوقاً على جميع منافسيه بفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الثاني، وبهذا الإنجاز، يكون الجندي قد حصد أول ذهبية لمصر في هذه النسخة من الأولمبياد.

وقد أظهر البطل المصري أداءً متميزاً على مدار يومي المنافسة، حيث بدأ النهائي برصيد 245 نقطة من منافسات السلاح، ثم أضاف 300 نقطة في الفروسية، ليواصل تصدره في السباحة برصيد 857 نقطة.

احتفال أحمد الجندي مع والدته

وحرص أحمد الجندي على الاحتفال بالفوز مع والدته التي ترافقه خلال المسابقة، فقد ظهرت والدته وهي تبكي فرحا بفوز نجلها بأول ذهبية له في دورة الألعاب الأولمبية.

وهنأت والدة أحمد الجندي نجلها عقب انتهائه معبرة وسط دموعها عن فخرها واعتزازها بنجلها بعد تألقه في أولمبياد باريس 2024.

الجدير بالذكر أن هذه الميدالية تعد الثانية للجندي في مسيرته الأولمبية، حيث سبق له الفوز بالفضية في أولمبياد طوكيو 2020 (التي أقيمت في 2021).

وبهذا الإنجاز، ترتفع حصيلة البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 إلى ثلاث ميداليات متنوعة: ذهبية الجندي، فضية سارة سمير، وبرونزية محمد السيد.

من هو أحمد الجندي؟

برز اسم أحمد الجندي كأحد أبرز نجوم الخماسي الحديث، ولد هذا البطل في الأول من مارس عام 2000، ويتربع اليوم على عرش اللعبة محلياً ودولياً.

بدأ أحمد الجندي مشواره الرياضي في سن مبكر، حيث دفعته الظروف الصحية لممارسة السباحة، ومع مرور الوقت، اكتشف شغفه بالخماسي الحديث، ليبدأ رحلة الألف ميل نحو المجد الأولمبي.

الإنجاز الأبرز في مسيرة الجندي كان في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حقق "ريمونتادا" تاريخية، فبعد أن كان في المركز الثالث عشر، استطاع أن يقلب الطاولة، ويخطف الميدالية الفضية في إنجاز يُعد الأول من نوعه لمصر في هذه الرياضة، ليعود في 2024، ويحقق المجد مجددا بفوزه بالذهبية في أولمبياد باريس.

لم تكن مسيرة أحمد الجندي خالية من العقبات، فقد عانى من إصابتين خطيرتين في الكتف، الأولى قبل بطولة العالم وأولمبياد طوكيو 2021، والثانية قبل كأس العالم في تركيا 2023، لكن عزيمته القوية مكنته من تجاوز هذه العقبات والعودة أقوى.

يمثل الجندي نادي الشمس، وهو حالياً طالب في كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ليجمع بذلك بين التفوق الرياضي والأكاديمي.

وفي لفتة تؤكد مكانته الرياضية، حصل الجندي على إشادة خاصة من نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، الذي طلب الحصول على قميص الجندي للاحتفاظ به، يطمح أحمد الجندي لتحقيق المزيد من الإنجازات، ويحلم بالوقوف على منصة التتويج الأولمبية مع شقيقه الأصغر محمد، الذي يمارس نفس الرياضة.

جدير بالذكر أن الجندي حاز على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2018، مما يؤكد على تميزه ليس فقط محلياً، وإنما على المستوى العربي أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة