الجزائرية إيمان خليف تصل إلى نهائي الملاكمة في الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
الجزائرية إيمان خليف تصل إلى نهائي الملاكمة في الأولمبياد

بلغت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف نهائي وزن 66 كلغ في منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024، بعد جدل هويتها الجنسية الذي أثار الرأي العام في العالم.

وتمكنت خليف من تحقيق انتصار قوي على منافستها التايلاندية جانجيم سوانفاينغ بإجماع الحكام، لتتأهل إلى النهائي، وتضمن أولمبية فضية على الأقل، وتواجه في النهائي التايوانية تشين نيين تشن، والصينية ليو يانغ، المصنفة الثانية عالميًا.

وقد امتلأت القاعة التي تمت فيها المباراة بأصوات وهتافات الجماهير بعد الإعلان عن فوز إيمان في النزال، ولم تبدأ إيمان الاحتفال إلا بعد خروج منافستها من الحلبة، وبعدها توجهت إلى الطبيب لإجراء فحص طبي سريع.

اقرأ أيضًا: إيمان خليف.. الملاكمة التي أحدثت ضجة في أولمبياد باريس

الصحف الفرنسية تحتفل بإيمان خليف

واحتفلت الصحف الفرنسية اليوم بتأهل اللاعبة الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي وزن 66 كيلو في منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس، بعدما حصدت نتيجة 5-0 في الدور نصف النهائي على منافستها التايلاندية.

وكتبت صحيفة ليكيب الفرنسية عنوان الخبر: "وسط الجدل.. الجزائرية إيمان خليف تتأهل للنهائي"، أما صحيفة لوموند الفرنسية، فقد كتبت عنوان: "الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تواصل طريقها دون توقف".

وأوضحت الجريدة أنه لم يسبق لملعب فيليب شاترييه المغطى في رولان جاروس، التي تمت فيها نزال نصف النهائي، ان شهد جمهورًا، وأن يصبح في الصدارة بدلًا من شباك التنس.

وأضافت الجريدة أن إيمان خليف تمكنت من حصد شعبية كبيرة عالمية بعد جدل هويتها الجنسية والهجوم الشديد الذي تعرضت له، وهو ما أكسبها شهرة عالمية.

أما صحيفة لوفيجارو الفرنسية سلطت الضوء على إنجاز إيمان خليف، رغم ما تعرضت له من انتقادات وأزمات في طريقها حول هويتها الجنسية، وفي عنوانها كتبت: "لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، وسط الجدل حول نوع جنسها، تأهلت للنهائي".

وقد كتبت صحيفة لوبوان خبرًا بعنوان "أولمبياد باريس.. عاصفة إيمان خليف تتزايد قوتها" وأشارت الصحيفة إلى احتفاء الجمهور والإعلام الجزائري في المدرجات وأصوات الزغاريد التي قلبت حلبة الملاكمة بعد الإعلان عن فوز خليف ووصولها إلى النهائي.

اقرأ أيضًا: القوة البدنية للملاكمة الجزائرية خليف تثير جدلا.. واللجنة الأولمبية تحسمه!

أزمة إيمان خليف

شهدت منافسات الملاكمة النسائية في أولمبياد باريس 2024 حدثًا مثيرًا للجدل بين الملاكمة الجزائرية إيمان خليف والإيطالية أنجيلا كاريني. بدأت القصة بفوز خليف على كاريني في مباراة ربع النهائي التي انتهت بانسحاب كاريني بعد 46 ثانية فقط من البداية.

عقب المباراة، أدلت كاريني بتصريحات مثيرة للجدل لوكالة الأنباء الإيطالية قائلة: "لم أتلق لكمة مثل هذه من قبل، من المستحيل الاستمرار".

الأمور تصاعدت بسرعة عندما ظهرت اتهامات تدعي أن إيمان خليف "رجل" تتنافس في مسابقة نسائية، مما أثار نقاشًا واسعًا حول نزاهة المنافسة. إلا أن اللجنة الأولمبية سرعان ما أوضحت الوضع، مؤكدة أن إيمان خليف أنثى بعد إجراء تحقيق شامل.

بدورها، قدمت كاريني اعتذارًا علنيًا عبر صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وقالت: "كل هذا الجدل يحزنني. آسفة لها أيضا. إذا قالت اللجنة الأولمبية إنه بإمكانها القتال، سأحترم القرار".

وأعربت عن أسفها لعدم مصافحة خليف بعد المباراة، موضحة أنها كانت غاضبة بسبب انتهاء مشوارها في الأولمبياد. وأضافت: "لو قابلت إيمان سأحتضنها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة