التونسي فراس القطوسي يحرز ذهبية التايكوندو في أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
التونسي فراس القطوسي يحرز ذهبية التايكوندو في أولمبياد باريس

أحرز لاعب التايكوندو التونسي فراس القطوسي ميدالية ذهبية في منافسات تحت 80 كيلوجرامًا للرجال في التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس 2024.

وتمكن القطوسي من التغلب على منافسه الإيراني ميهران بارخورداري في المباراة النهائية بنتيجة 2-صفر، بعدما تفوق في الجولة الأولى بنتيجة 4-2، ثم تفوق عليه في الجولة الثانية بنتيجة 5-1.

فيما حصل اللاعب الإيطالي سيمون أليسيو واللاعب الدنماركي إيدي هرنيك على الميدالية البرونزية. وفي تصريحات القطوسي، المصنف سادي عالميًا، بعد الفوز قال: "إن شاء الله أكون قد أسعدت الشعب التونسي كله، لقد حرمت من الميدالية في طوكيو، لكن تحقق الحلم اليوم الحمد لله، وتعبي لم يضيع وتعب كل من ساندني في رحلتي".

أعرب اللاعب التونسي عن سعادته البالغة بعد فوزه بالميدالية الذهبية، مؤكدًا أن مواجهاته، خصوصًا أمام الأمريكي سي. جيه والمباراة النهائية، كانت تتطلب تركيزًا عاليًا وحذرًا شديدًا.

وقال قطوسي إن رحلته الشاقة منذ الصباح كانت تستحق كل هذا العناء، لأن الفوز بميدالية ذهبية يتطلب مجهودًا كبيرًا في ظل وجود منافسين أقوياء. وأضاف: "لقد حافظت على تركيزي حتى النهاية، وأود أن أشكر عائلتي وأصدقائي على دعمهم، وأهديهم هذه الميدالية الذهبية".

من جانبه، أشار محمد الغنام، رئيس الاتحاد التونسي للتايكوندو، إلى أن هذا الإنجاز هو نتيجة عمل دؤوب استمر لسنوات، وليس مجرد نتاج عمل عام أو عامين فقط، وأكد أن التحضير لهذا النجاح بدأ منذ نهاية أولمبياد طوكيو.

كما حقق التونسي محمد خليل الجندوبي ميدالية برونزية في وزن 58 كيلوجرامًا ضمن منافسات التايكوندو، ليواصل بذلك سلسلة الإنجازات التونسية في البطولة. وفي وقت سابق، حصد فارس فرجاني الميدالية الفضية في مسابقة السيف العربي للرجال، ليمنح تونس أول ميدالية في هذا الأولمبياد.

9 ميداليات أولمبية للعرب في باريس

وبحصول اللاعب التونسي فراس قطوسي على الميدالية الذهبية، وقبله اللاعبة الجزائرية إيمان خليف الميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة، بذلك وصل عدد الميداليات الأولمبية التي حققها العرب في أولمبياد باريس إلى 9 ميداليات.

وكانت اللاعبة الجزائرية  كيليا نمور هي أول من أهدت الميدالية الأولمبية الذهبية للعرب بفوزها في منافسات الجمباز على العارضيت غير المتماثلتين، ثم البحرينية وينفرد موتيلي وحصلت على ذهبية منافسات 3 آلاف متر موانع للسيدات.

الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب العداء المغرب سفيان بقالي، وبهذا فإن العرب قد حصلوا على 5 ميداليات ذهبية في الأولمبياد.ثم حصل اللاعب التونسي فارس فرجاني على للميدالية البرونزية في سلاح المبارزة،  وحقق اللاعب التونسي محمد خليل الجندوبي على الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو، وحصل اللاعب المصري محمد السيد الميدالية البرونزية في سيف المبارزة.

فيما حصل المنتخب المغربي على الميدالية البرونزية في رياضة كرة القدم بالفوز على منتخب مصر بنتيجة 6 أهداف دون رد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة