البنوك الصينية تسجل عجزاً في تسويات النقد الأجنبي خلال 2024

اقتصاد الصين يحقق نمواً أقل من المتوقع مع عجز في النقد الأجنبي

  • تاريخ النشر: منذ 9 ساعات
البنوك الصينية تسجل عجزاً في تسويات النقد الأجنبي خلال 2024

شهدت البنوك التجارية في الصين عجزاً في صافي تسويات النقد الأجنبي، بقيمة 121.3 مليار دولار أمريكي، وذلك خلال الفصول الـ 3 الأولى من هذا العام.

اقتصاد الصين يحقق نمواً أقل من المتوقع مع عجز في النقد الأجنبي

ونقلت تقارير اقتصادية تصريحات منسوبة إلى لي هونغ يان، نائب رئيس الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، الذي أوضح أن تدفقات رأس المال العابر للحدود في الصين، تسير نحو التوازن منذ بداية العام، مع الإشارة إلى أن سوق النقد الأجنبي يظهر مرونة قوية.

وأكد لي أن التوقعات السوقية والصفقات ما زالت ضمن إطار معقول ومنظم، في حين يستقر سعر صرف العملة الصينية (الرنمينبي) عند مستويات متوازنة.

ولفتت التقارير إلى أنه في السياق ذاته، فقد أظهرت بيانات رسمية صدرت يوم الجمعة الماضية، أن الاقتصاد الصيني قد نما بنسبة 4.6%، في الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأردفت إن هذا المعدل هو أقل بقليل من هدف الحكومة البالغ 5%، لكنه تجاوز التوقعات قليلاً، مما يعكس تحديات تواجه صناع السياسات في البلاد.

وأشارت التقارير إلى أنه رغم ذلك، فإن الخبراء يرون أن الضغط مستمر على السلطات الصينية، التي تدرس المزيد من إجراءات التحفيز لدعم الاقتصاد وتحقيق النمو المستهدف.

وأضافت الخبراء أنهم يتوقعون نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.5% في الربع الثالث، وهو تباطؤ طفيف مقارنة بنسبة 4.7% في الربع السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة