البرتغالي بيبي يعلن اعتزاله كرة القدم عن عمر 41 عامًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
البرتغالي بيبي يعلن اعتزاله كرة القدم عن عمر 41 عامًا

أعلن لاعب كرة القدم البرتغالي كيبلير لافيران بيبي عن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وقد كتب عن الأمر عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، حيث نشر فيديو على حسابه الشخصي، وقدم الشكر للعديد من الأندية التي لعب معها ومنتخب البرتغال، وقدم الشكر لعائلته أيضًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Pepe (@official_pepe)

وقد أعلن النادي البرتغالي بورتو، الذي أنهى في مسيرته الكروية، عبر حسابه الرسمي على إكس اعتزال بيبي، ووصف مسيرة اللاعب بأنها "مسيرة وأرث سيكونان دائمًا مثالًا لأي مشجع لنادي بورتو"، وأضاف: "لا يوجد إلا كلمتين ممكنتين: شكرًا لك وتهانينا لك".

مسيرته الكروية

بدأ بيبي مسيرته الكروية عام 2002 في البرازيل، حيث لعب في نادي كورينثيانز ألاغوانو، وبعدها انتقل إلى البرتغال وانضم إلى فريق ماريتيمو، وفيه أظهر مهاراته الدفاعية، وهو ما لفت انتباه الأندية الكبرى.

في عام 2004 انتقل إلى نادي بورتو البرغتالي، وحقق فيها نجاحات كبيرة، وأثبت نفسه كواحد من أفضل المدافعين في الدوري، حيث فاز مع النادي بعدة ألقاب، ومنها كأس الإنتركونتينينتال مرة، كما فاز بالدوري 4 مرات، والكأس 5 مراتن وكأس السوبر البرتغالي 4 مرات، وكأس الدوري مرة واحدة.

بعدها انتقل إلى نادي ريال مدريد عام 2007، وهو النادي الذي حقق فيه أهم إنجازاته الكروية على الإطلاق، وكان جزءًا من فترة النجاح الكبيرة لريال مدريد خلال العقد الماضي.

لعب بيبي مع نادي ريال مدريد في الفترة من عام 2007 إلى عام 2017، وفاز بكل البطولات مع النادي، وخلال المواسم العشرة التي لعبها مع ريال مدريد فاز ب14 لقبًا في 334 مباراة، منها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس العالم للأندية، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، و3 ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس الملك، ولقبين في كأس السوبر الإسباني.

بعد مغادرته نادي ريال مدريد، انتقل بيبي إلى نادي بشكتاس التركي، ولعب فيه لمدة موسمين، وأظهر فيه أداءً مميزًا رغم تقدمه في السن، وفي عام 2019، عاد بيبي إلى نادي بورتو مرة أخرى، واستمر في تقديم مستويات عالية، وساعد الفريق في الفوز بالألقاب، بما في ذلك الدوري البرتغالي.

رغم ولادته في البرازيل، اختار بيبي تمثيل البرتغال، وقدم مستويات عالية مع المنتخب الوطني، وقد لعب دورًا كبيرًا في فوز البرتغال في بطولة أمم أوروبا عام 2019، كما شارك في عدة بطولات، منها كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية، وغيرها.

عُرف بيبي بأسلوبه الصارم في الدفاع، وهو من المدافعين القلائل الذين يمتازون بقدرتهم على قراءة المباراة بشكل ممتاز، ويمتاز بقوة التداخلات وسرعته في قطع الكرات. رغم أسلوبه العنيف أحيانًا، إلا أنه كان دائمًا مدافعًا يحظى باحترام زملائه ومنافسيه. وخلال مسيرته الكروية حصل على لعديد من الألقاب الجماعية والفردية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة