البحوث الفلكية يحرج محمد صبحي بعد تصريحاته عن كروية الأرض

أثار الفنان محمد صبحي، جدلاً واسعاً بعد تصريحاته الأخيرة عن نظريات جديدة حول كوكب الأرض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
البحوث الفلكية يحرج محمد صبحي بعد تصريحاته عن كروية الأرض

أثار الفنان محمد صبحي، جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، بعد تصريحاته الأخيرة عن نظريات جديدة ظهرت أن كوكب الأرض ليس كروي الشكل.

رد المعهد القومي للبحوث الفلكية على محمد صبحي

ليسرع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر لينفي صحة ادعاءات الفنان محمد صبحي حول كون الأرض مسطحة، عبر حسابهم الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المعهد في بيانه على أن "العلوم الفلكية منذ الإغريق، مرورًا بالحضارة الإسلامية وحتى صعود الإنسان إلى الفضاء أكدت على حقيقة واحدة أن الأرض ليست مسطحة، بل كروية مثل بقية الكواكب".

وأشار البيان إلى أن "هذه الحقيقة مثبتة علميًا بأدلة قاطعة لا تقبل الشك"، مستشهدًا بظاهرة اختفاء السفن عن الأفق تدريجيًا مع ابتعادها عن الراصد، وظاهرة تعاقب الليل والنهار، وصور الأرض من الفضاء، وغيرها من الأدلة والبراهين العلمية.

ودعا البيان "الوسط الإعلامي والفني إلى توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات العلمية، والابتعاد عن نشر نظريات المؤامرة أو العلم الزائف الذي ليس له أصل بحثي."

كما حث البيان "جمهور المتابعين إلى استقاء المعلومات العلمية من مصادرها الموثوقة، مثل المعاهد والمراكز البحثية المتخصصة، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي".

تصريحات محمد صبحي عن الأرض

الجدير بالذكر أن الفنان محمد صبحي ظهر في لقاء مع الإعلامي حمدي رزق على قناة صدى البلد، وأطلق مجموعة من التصريحات التي أثارت جدلاً واسعاً.

وحذر محمد  صبحي من خطورة الأزمات المناخية التي تنتظرنا في المستقبل، مشيراً إلى وجود معلومات تؤكد ذلك، كما تطرق إلى وجود نظرية جديدة تنفي أن الأرض كروية، فقال: "الأبحاث أثبتت أن الأرض مش كروية ومش نهاية الأرض القطبين، لكن في أراضي إحنا منعرفهاش ولا نقدر نوصلها".

كما انتقد محمد صبحي خلال حواره عدة مظاهر موجودة في الوسط الفني، منها ظهور بعض الفنانين الرجال بـ "الحلق"، مؤكداً أن ما يحدث ليس حرية شخصية على الإطلاق.

وتابع قائلا: "ما يحدث ليس في عروبتنا ولا إسلامنا ولا مسيحيتنا، ولو نتحدث عن الحرية الشخصية طيب أنا أقلع ملط وأمشي في الشارع وأنا حر، ده نفس المنطق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة