البحرينية يافي تهدي العرب ثاني ميدالية ذهبية في الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
البحرينية يافي تهدي العرب ثاني ميدالية ذهبية في الأولمبياد

حققت اللاعبة البحرينية وينفرد يافي إنجازًا جديدًا للبحرين والعرب في أولمبياد باريس بحصدها الميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع للسيدات، وتمكنت من تحطيم الرقم القياسي الأولمبي، وأكملت السباق في زمن قدره 8:51.76 دقيقة.

وقد حققت الرقم القياسي السابق اللاعبة الروسية غولتارا ساميتوفا غالكينا في أولمبياد بكين عام 2008 زمن قدره 8:58:81 دقيقة.

وتفوقت يافي على اللاعبة الأوغندية شيورتيك فايث التي حصدت الميدالية الفضية، فيما تمكنت اللاعبة الفرنسية فينتوث أليس من حصد الميدالية البرونزية في السباق.

وقد حضر السباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الذي تابع السباق بحماس شديد حتى النهاية.

وبعد تحقيق الذهبية عمت الفرحة البعثة البحرينية كاملة التي كانت حاضرة لمشاهدة هذا الإنجاز، لتحقق البحرين أول ميدالية أولمبية لها في 2024، والخامسة في تاريخها الأولمبي الذي يضم ذهبيتين وفضيتين.

يُذكر أن الميدالية الذهبية التي حققتها يافي في أولمبياد باريس ليست الميدالية الذهبية الأولى للعرب، فقد سبق أن حققت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور أول ميدالية ذهبية للعرب في الجمباز الفني، وأصبحت أول لاعبة أفريقية وعربية تنال ميدالية في الجمباز في الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضًا: إيمان خليف.. الملاكمة التي أحدثت ضجة في أولمبياد باريس

مباركات من المسؤولين

وبعد هذا الإنجاز قدم سمو الشيخ خالد بن حمد تهانيه للاعبة البحرينية وينفرد يافي، وقال: "نحن ملتزمون بالاستثمار في رياضتنا ومواصلة دعم رياضيينا على أعلى المستويات، وما حققته يافي اليوم هو ثمرة لهذا الدعم والاهتمام الذي توليه القيادة للرياضة والرياضيين. أتوجه بالشكر والتقدير لجميع من ساهم في هذا النجاح، وأؤكد أن هذا الإنجاز هو دليل على قدرة رياضيينا على التنافس على أعلى المستويات وتحقيق النجاحات العالمية".

كما بارك الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء اللاعبة البحرينية والبحرين بعد هذا الإنجاز، وقال: "نبارك لمملكة البحرين فوزها بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تضاف لسجل الإنجازات التي يحققها فريق البحرين، وتعكس ما تحظى به الرياضة البحرينية من حرص واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم؛ مما عزز مكانة المملكة على خارطة الرياضة العالمية".

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس 2024.. عرض زواج بين نجمي الرياضة بالأرجنتين

البحرين في انتظار منافسة أخرى

ولا تزال المنافسة البحرينية في أولمبياد باريس 2024 مستمرة، حيث تواصل البحرين مشاركتها في منافسات أم الألعاب يوم الأربعاء، حيث ستخوض العداءة سلوى عيد نصف نهائي سباق 400 متر للسيدات، وستقام المباراة الساعة 8:45.

وتتطلع العداءة عيد بلوغ النهائي، وخاصة أنها المصنفة رقم 13، وحققت أفضل زمن شخصي لها 48.14 ثاني، وتمكن من التأهل في الدور الأول متصدرة مجموعتها في التصفية الأولى بزمن 49.91.

اقرأ أيضًا: كايليا نمور تفوز بأول ذهبية عربية في أولمبياد باريس 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة