الاقتصاد الأمريكي يتجاوز التوقعات بنمو قوي في الربع الثاني

نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني يتفوق على التقديرات الأولية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024
الاقتصاد الأمريكي يتجاوز التوقعات بنمو قوي في الربع الثاني

شهد الاقتصاد الأمريكي نمواً أسرع من التوقعات الأولية، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدعوماً بزيادة إنفاق المستهلكين، وانتعاش أرباح الشركات، مما يعزز فرص استدامة هذا التوسع الاقتصادي.

نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني يتفوق على التقديرات الأولية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي بلغ 3% خلال الربع الماضي، وذلك وفقاً للتقدير الثاني للناتج المحلي الإجمالي الذي أصدره مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة الأمريكية.

وأشارت إلى أن هذا التعديل يعكس زيادة عن النسبة التي أشارت إليها التقارير السابقة في الشهر الماضي، والتي كانت عند 2.8%.

ولفتت التقارير إلى أنه في الربع الأول من العام، نما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1.4%، مشيرة إلى أن الخبراء كانوا يتوقعون عدم تعديل الناتج المحلي الإجمالي، وأن يبقى عند الوتيرة السابقة 2.8%.

ونوهت إلى أنه على جانب آخر، فقد تم رفع معدل إنفاق المستهلكين، الذي يمثل أكثر من ثلثي حجم الاقتصاد الأمريكي، إلى 2.9%، وذلك بعد أن كانت التقارير السابقة تشير إلى نموه بمعدل 2.3%.

وأردفت التقارير إن هذا النمو القوي في إنفاق المستهلكين، يعد عاملاً مهماً يعوض أثر التراجع في الاستثمار التجاري والصادرات واستثمارات المخزون الخاص، مما يساهم في دعم الاقتصاد الأمريكي بشكل عام.

وأضافت أن هذا الأداء الإيجابي للاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني، يعكس قوة الاستهلاك المحلي وانتعاش الشركات، وهو ما قد يساهم في استمرار النمو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة