الإيثيريوم تقود الارتفاع في أسواق العملات المشفرة

ارتفاع العملات المشفرة وتفاؤل بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 24 مايو 2024
الإيثيريوم تقود الارتفاع في أسواق العملات المشفرة

شهدت أسواق العملات المشفرة ارتفاعاً ملحوظاً في يوم الثلاثاء، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين بشأن موافقة محتملة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) لعملة الإيثيريوم.

ارتفاع العملات المشفرة وتفاؤل بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تصدرت عملة الإيثيريوم ارتفاع العملات الرقمية، حيث قفزت بنسبة 9% لتصل إلى 3680.98 دولاراً، بينما ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 2%، لتصل إلى حوالي 71.350 دولاراً.

ولفتت التقارير إلى أن أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة، قد شهدت أيضاً ارتفاعاً، حيث ارتفعت أسهم Coinbase وMicroStrategy بنسبة 2% لكل منهما، بينما ارتفع سهم Robinhood بنسبة 3%.

وأرجعت سبب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، من بينها التفاؤل بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم، حيث يترقب المستثمرون قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بشأن طلبات صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم، فيما تشير التقارير إلى طلبات لتحديثات من جهات إصدار الصناديق.

وأشارت التقارير إلى أن هناك أيضاً أداء قوي للبيتكوين، حيث استعادت العملة المشفرة الأشهر مستوى 70.000 دولار، بعد ارتفاعها بنسبة 8% يوم الاثنين، مما عزز معنويات السوق.

وأردفت إن ارتفاع أسهم شركات العملات المشفرة، يعكس تفاؤل المستثمرين بقطاع العملات المشفرة بشكل عام.

ويتوقع المحللون استمرار تقلبات السوق في الأيام القادمة، مع اقتراب موعد قرارات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ونوهوا إلى أنه في حال تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم، قد نشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار العملات المشفرة، خاصة الإيثيريوم.

وأضاف المحللين أن رفض لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قد يؤدي إلى انخفاض في أسعار العملات المشفرة على المدى القصير، لكن من المتوقع أن يتبعه انتعاش في وقت لاحق.

وبينت التقارير أنه من المقرر اتخاذ القرارات النهائية بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم، وذلك في يومي الخميس والجمعة على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة