الإمارات: منح مهلة لمخالفي نظام الإقامة لتسوية أوضاعهم

الإمارات: قرار هام بشأن تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 05 أغسطس 2024
الإمارات: منح مهلة لمخالفي نظام الإقامة لتسوية أوضاعهم

أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات العربية المتحدة، قراراً هاماً بشأن تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة.

الإمارات: قرار هام بشأن تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن القرار الجديد الصادر عن الهيئة الإماراتية، قد نص على منح مهلة لمخالفي نظام الإقامة لتسوية أوضاعهم، ابتداء من الأول من شهر سبتمبر 2024، ولمدة شهرين، مع إعفائهم من الغرامات المالية المترتبة عليهم، وفقاً لنصوص القانون الاتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب.

وأوضحت التقارير أن هذه المبادرة تهدف إلى منح المخالفين فرصة جديدة لتعديل أوضاعهم، بما يتوافق مع القانون، ومراعاة لظروفهم، وذلك انطلاقاً من قيم الرحمة والتسامح التي تأسست عليها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوهت إلى أن الهيئة سوف تقوم بمباشرة جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ المبادرة، وذلك من خلال إعفاء المخالفين من الغرامات والتبعات القانونية التي ترتبت عليهم، وتمكينهم من تعديل أوضاعهم، أو مغادرة الدولة بكل سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، قد حصدت مؤخراً جائزة الدرع الذهبي للمسؤولية المجتمعية.

وبينت التقارير أن هذه الجائزة تم توزيعها في مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2024، الذي أقيم مؤخراً في دبي.

وأردفت إن الهيئة حصدت الجائزة عن فئة أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية، والتي تمنحها أكاديمية جوائز التميز في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، وذلك باعتماد من مؤسسة التميز الدولية IEF في الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة