الإمارات للمحاسبة يرفع معايير الرقابة الرقمية في جيتكس 2024

جهاز الإمارات للمحاسبة يكشف عن حلول رقمية مبتكرة في جيتكس 2024 لتعزيز الحوكمة الذكية

  • تاريخ النشر: منذ 4 ساعات
الإمارات للمحاسبة يرفع معايير الرقابة الرقمية في جيتكس 2024

يستعد جهاز الإمارات للمحاسبة للمشاركة في معرض جيتكس غلوبال 2024، الذي سينعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي.

جهاز الإمارات للمحاسبة يكشف عن حلول رقمية مبتكرة في جيتكس 2024 لتعزيز الحوكمة الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الحدث الكبير يعد فرصة هامة للجهاز لتقديم مشاركته الأولى في هذا المعرض البارز.

ويهدف الجهاز من خلال مشاركته إلى عرض جهوده المستمرة في تطوير حلول رقمية مبتكرة تهدف إلى تعزيز كفاءة عمليات التدقيق والمحاسبة، وتحسين آليات الرقابة والحوكمة داخل المؤسسات الحكومية الاتحادية.

وأشارت التقارير إلى أنه خلال المعرض، سيكشف جهاز الإمارات للمحاسبة عن مجموعة من الأدوات الذكية والحلول الرقمية التي تم تطويرها داخلياً، بهدف تحقيق رؤيته الاستراتيجية التي تركز على حماية المال العام، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية.

وتسعى هذه الحلول إلى تحسين معايير المساءلة والإدارة السليمة في المؤسسات الحكومية، مما يعزز من سمعة الدولة، ويعزز الثقة في نظامها المالي والاقتصادي.

ولفتت التقارير إلى أن مشاركة جهاز الإمارات للمحاسبة في جيتكس غلوبال 2024، ستسلط الضوء على المبادرات التي يقودها الجهاز لتعزيز الحوكمة الذكية، وتطبيقها على مستوى الجهات الحكومية كافة، بالإضافة إلى تعزيز آليات الرقابة المالية والمحاسبة ضمن مؤسسات الحكومة الاتحادية.

كما سيستفيد الجهاز من المعرض كمنصة للتواصل مع شركائه المحليين والدوليين، وتبادل الخبرات والمعرفة حول أحدث التطورات في مجال الحوكمة الرقمية.

ونوهت التقارير إلى أنه في إطار المعرض أيضاً، سيقدم جناح جهاز الإمارات للمحاسبة حلولاً رقمية متطورة تعتمد على تقنيات متقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي، مما يتيح للجهات الحكومية فرصة استكشاف كيفية توظيف هذه الحلول، لتحسين مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة.

وتهدف مشاركة الجهاز في جيتكس إلى ترسيخ مكانته كجهة قيادية في تطوير وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الحوكمة الرقمية، والمساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون دولة رائدة في مجالي التكنولوجيا والابتكار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة