الإمارات تتصدر العالم في سرعات الجيل الخامس المتقدمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أكتوبر 2024
الإمارات تتصدر العالم في سرعات الجيل الخامس المتقدمة

في إنجاز تقني غير مسبوق، أعلنت شركة "إي آند الإمارات" عن تحقيقها لسرعة قياسية عالمية في شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5G-Advanced)، بلغت 62 جيجابت في الثانية.

هذا التطور الثوري يضع دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول التي ستوفر لمواطنيها تجربة اتصالات فائقة السرعة لم يسبق لها مثيل.

ريادة الإمارات في الابتكار التكنولوجي

وكشفت الشركة عن هذا الإنجاز التقني الفريد عشية مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2024 بدبي، مؤكدة ريادتها في مجال الابتكار التكنولوجي.

 وقد تحقق هذا الإنجاز من خلال استخدام تقنيات متطورة مثل MU-MIMO، والتي مكنت الشركة من دمج نطاقات ترددية متعددة بطريقة مبتكرة.

وفي تصريح له، أكد خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في "إي آند الإمارات"، أن هذا الإنجاز يعزز مكانة الإمارات على الخريطة الرقمية العالمية، وأضاف أن هذه السرعات الفائقة ستفتح آفاقاً جديدة لتجارب المستخدمين، سواء للأفراد أو الشركات

ومن المتوقع أن يكون لهذا التطور تأثير إيجابي على مختلف القطاعات في الدولة، حيث سيساهم في دفع عجلة الابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي في العصر الرقمي.

 كما أنه يمهد الطريق لتطبيقات جديدة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والافتراضي.

استحواذ إي.آند الإماراتية على أعمال شركة اتصالات تشيكية

الجدير بالذكر، أن المفوضية الأوروبية قد أعلنت الشهر الماضي عن موافقتها على صفقة استحواذ مجموعة إي.آند الإماراتية للاتصالات على أعمال شركة بي. بي. إف التشيكية، وذلك وفق شروط محددة.

وتأتي هذه الموافقة في إطار أول تحقيق تجريه المفوضية بموجب لائحة جديدة تهدف إلى مكافحة المنافسة غير العادلة من خارج الاتحاد الأوروبي.

وبحسب تفاصيل الصفقة، ستستحوذ إي.آند على كامل أعمال بي. بي. إف تيليكوم، باستثناء عملياتها المحلية في جمهورية التشيك.

وقد أكدت المفوضية الأوروبية أن الدعم الخارجي لأي.آند لم يؤثر سلبًا على المنافسة في عملية الاستحواذ، مشيرة إلى أن الشركة الإماراتية كانت المتقدم الوحيد للعرض، وتمتلك الموارد الكافية لتنفيذ الصفقة.

في سياق متصل، أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات (e&) عن زيادة حصتها في مجموعة فودافون إلى 15.01%، ارتفاعًا من 14% التي أُعلن عنها في فبراير الماضي.

وأوضحت الشركة أن هذه الزيادة في نسبة الملكية ناتجة عن قيام فودافون بتنفيذ برنامج لإعادة شراء الأسهم، مما أدى إلى تقليص إجمالي رأسمالها، مع الإشارة إلى أن عدد الأسهم المملوكة لـ e& في فودافون لم يتغير وظل ثابتًا عند 3944 مليون سهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة