الأهلي يضم المغربي عطية الله.. إليك أبرز المعلومات عنه

تعرف على أبرز المعلومات ومسيرة يحيى عطية الله

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
الأهلي يضم المغربي عطية الله.. إليك أبرز المعلومات عنه

نجح النادي الأهلي المصري في إبرام صفقة بضم الظهير الأيسر الدولي المغربي، يحيى عطية الله، قادماً من نادي سوتشي الروسي، في خطوة استراتيجية لتقوية صفوفه.

يحيى عطية الله في الأهلي

وأعلن النادي العريق عن إتمام الصفقة في الساعات الأولى من صباح السبت، ليكون عطية الله ثاني تعاقدات "القلعة الحمراء" في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأوضح بيان رسمي صادر عن النادي الأهلي أن التعاقد مع اللاعب المغربي يأتي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع أحقية الشراء، وقد أنهى الطرفان كافة الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بالصفقة، ليضع عطية الله توقيعه رسمياً على عقود انضمامه للفريق الأحمر.

ومن جانبه، عبر عطية الله عن سعادته بالانضمام لصفوف الأهلي، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام" صورة له مرتدياً قميص النادي الجديد، مرفقة بتعليق: "اللهم إني أسألك التوفيق والسداد"، في إشارة إلى تطلعه لتحقيق النجاح مع فريقه الجديد.

يذكر أن صفقة عطية الله تأتي بعد نجاح الأهلي في ضم لاعب الوسط يوسف أيمن من الدحيل القطري، أيضاً على سبيل الإعارة، ليواصل النادي الأهلي سياسته في تدعيم صفوفه استعداداً للاستحقاقات المحلية والقارية المقبلة.

وبهذه الصفقة، يأمل الجهاز الفني للأهلي في سد الثغرة التي كان يعاني منها الفريق في مركز الظهير الأيسر، مستفيداً من خبرات عطية الله الدولية وقدراته الدفاعية والهجومية المميزة.

من هو يحيى عطية الله؟

وحرص النادي الأهلي على نشر فيديو تقديم اللاعب يحيى عطية الله، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، لتقديمه إلى الجماهير، ويتساءل العديد من هو يحيى عطية الله؟

برز اسم يحيى عطية الله كأحد أبرز المواهب المغربية الصاعدة في عالم كرة القدم الذي يشهد تنافسًا محمومًا، هذا الظهير الأيسر، المولود في آسفي عام 1995، استطاع أن يجذب العديد من النوادي منذ أن تألق مع المنتخب المغربي بكأس العالم.

بدأ عطية الله مسيرته المهنية في مسقط رأسه، متنقلاً بين أندية محلية قبل أن يخطو خطواته الأولى نحو الاحتراف، رحلته الكروية قادته إلى اليونان، لكن سرعان ما عاد إلى وطنه ليرتدي قميص الوداد الرياضي، أحد أعرق الأندية المغربية.

مع الوداد، تألق عطية الله، وساهم في تحقيق إنجازات محلية وقارية، منها الفوز بالدوري المغربي مرتين ودوري أبطال أفريقيا، أداؤه المتميز لم يمر مرور الكرام، إذ نال جائزة أفضل لاعب في الوداد، وانضم لفريق الدوري المثالي.

لكن النقطة المضيئة في مسيرة عطية الله كانت مشاركته مع المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، في مباراة تاريخية ضد البرتغال، صنع الهدف الذي قاد "أسود الأطلس" إلى نصف النهائي، محققًا إنجازًا غير مسبوق لأي منتخب أفريقي أو عربي.

وواصل عطية الله تألقه مع نادي سوتشي الروسي، حيث قدم أداء لافتًا بتسجيله وصناعته للأهداف، بعمر 29 عامًا، حيث شارك خلال الموسم في حوالي 34 مباراة، وأحرز 5 أهداف، وصنع 6 أهداف أخرى، وخاض اللاعب المغربي حوالي 164 مباراة في جميع المسابقات، وكان سببا في صناعة 23 هدفا، وسجل 11 هدفاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة