الأهلي وبيراميدز بمجموعتين ناريتين في دوري أبطال أفريقيا

يتصدر الأهلي المصري قائمة الأندية الأكثر فوزًا بدوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
الأهلي وبيراميدز بمجموعتين ناريتين في دوري أبطال أفريقيا

أجريت ظهر اليوم الاثنين قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، وهي البطولة الأهم على مستوى الأندية في القارة الأفريقية، وقد أسفرت القرعة عن نتائج قوية فيما يتعلق بالأندية المصرية المشاركة

مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا

المجموعة الأولى: تضم هذه المجموعة مزيجًا متنوعًا من الأندية، حيث نجد مولودية الجزائر، الهلال السوداني صاحب التاريخ العريق، يانج أفريكانز التنزاني الطموح، ومازيمبي الكونغولي الذي يعد من أقوى الأندية الأفريقية.

المجموعة الثانية: جمعت هذه المجموعة بين مانيما يونيون من الكونغو، وثنائي المغرب القوي المتمثل في الجيش الملكي والرجاء، بالإضافة إلى صن داونز الجنوب أفريقي الذي يعتبر من أبرز المنافسين على اللقب في السنوات الأخيرة.

المجموعة الثالثة: وهي المجموعة التي تضم الأهلي المصري حامل اللقب، حيث سيواجه منافسة قوية من ستاد أبيدجان الإيفواري، وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي صاحب الخبرة الكبيرة في البطولات الأفريقية، بالإضافة إلى شباب بلوزداد الجزائري الذي يسعى لإثبات نفسه على الساحة القارية.

المجموعة الرابعة: تشهد هذه المجموعة مشاركة بيراميدز المصري، الذي سيواجه منافسة شرسة من الترجي التونسي صاحب التاريخ الحافل في البطولة، إلى جانب دجوليبا المالي وساجرادا الأنجولي.

مشاركة الأندية المصرية

يمثل مصر في هذه النسخة من البطولة ناديان:

1الأهلي: حامل لقب النسخة الماضية، والذي تأهل مباشرة إلى دور المجموعات، يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 12 لقبًا، كان آخرها في عام 2024 على حساب الوداد المغربي.

2بيراميدز: يشارك للمرة الأولى في تاريخه في دوري الأبطال، وقد تأهل بصفته وصيف الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي، نجح بيراميدز في التأهل لدور المجموعات بعد فوزه على الجيش الرواندي بمجموع 4-2 في الدور التمهيدي.

تصنيف الأندية المشاركة

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتصنيف الأندية المشاركة إلى أربعة مستويات:

المستوى الأول: ضم الأندية الأكثر نجاحًا في البطولة، وهم الأهلي المصري، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي.

المستوى الثاني: شمل أندية قوية أيضًا مثل بيراميدز المصري، الرجاء المغربي، يانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري.

المستوى الثالث: ضم الهلال السوداني، الجيش الملكي المغربي، ساجرادا الأنجولي، وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

المستوى الرابع: شمل مولودية الجزائر، دجوليبا المالي، مانيما يونيون الكونغولي، واستاد أبيدجان الإيفواري.

تاريخ الأندية الأكثر تتويجًا

يتصدر الأهلي المصري قائمة الأندية الأكثر فوزًا باللقب برصيد 12 لقبًا، تلاه الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي بخمسة ألقاب لكل منهما.

 ثم يأتي الترجي التونسي برصيد أربعة ألقاب، يليه كل من الوداد المغربي والرجاء المغربي وهافيا كوناكري الغيني، وكانون ياوندي الكاميروني بثلاثة ألقاب لكل منهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة