الأسهم الأوروبية تواجه ضغوطاً في بداية التداولات

الأسهم الأوروبية تسجل انخفاضاً في بداية التداولات مع تراجع قطاعي التعدين والتجزئة الفاخرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
الأسهم الأوروبية تواجه ضغوطاً في بداية التداولات

انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات، اليوم الثلاثاء، مع تراجع رغبة المستثمرين للمخاطرة على الاستثمار في العديد من الأسهم الرئيسية.

الأسهم الأوروبية تسجل انخفاضاً في بداية التداولات مع تراجع قطاعي التعدين والتجزئة الفاخرة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.4%، وذلك بحلول الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش.

وشهدت أسهم شركات التعدين تراجعاً، حيث انخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية بنسبة 1.2%، مدفوعاً بتراجع أسعار النحاس، وانخفاض شحنات خام الحديد من قبل شركة ريو تينتو، إلى جانب تراجع سهم ريو تينتو بنسبة 2.2%.

وأشارت التقارير إلى أنه كان هناك أيضاً أداء ضعيف لشركات التجزئة الفاخرة، حيث خفضت كل من هيوغو بوس وريتشمونت توقعات مبيعاتها السنوية، وذلك بسبب ضعف الطلب الاستهلاكي، خاصة في الصين والمملكة المتحدة.

وانخفض سهم هيوغو بوس بنسبة 9%، فيما لم تظهر ريتشمونت أي نمو في المبيعات خلال الربع الثاني، مما أدى إلى انخفاض طفيف في سهمها.

ونوهت التقارير أيضاً إلى تراجع قطاع السلع الشخصية والمنزلية بنسبة 0.7%.

وحددت بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على السوق، ومن بينها الغموض السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتابع المستثمرون عن كثب احتمال إعادة انتخاب دونالد ترامب، مما يشكل عاملاً إضافياً للقلق في السوق.

ونوهت التقارير إلى أن التطورات في الاقتصاد العالمي والسياسة النقدية، لا تزال تلعب دوراً هاماً في توجهات السوق، مردفة إن أنظار المستثمرين ستظل موجهة إلى بيانات اقتصادية أخرى، وذلك قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة