اقتصاد الإمارات ينمو بقوة بنسبة 4.3% في الربع الأخير من 2023

ازدهار اقتصاد الإمارات: نمو كبير يشير إلى انتعاش قوي واستقرار على المدى الطويل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مايو 2024
اقتصاد الإمارات ينمو بقوة بنسبة 4.3% في الربع الأخير من 2023

ذكرت تقارير اقتصادية أن بيانات الربع الرابع من عام 2023، قد أظهرت أداء اقتصادياً قوياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سجلت نمواً بنسبة 4.3% على أساس سنوي.

ازدهار اقتصاد الإمارات: نمو كبير يشير إلى انتعاش قوي واستقرار على المدى الطويل

وبحسب ما جاء في التقارير، يعود هذا النمو بشكل كبير إلى ازدهار القطاعات غير النفطية في الإمارات، مما يؤكد على نجاح استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تتبناها الدولة.

وأشارت إلى أن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي قد ارتفع بنسبة 6.7%، في الربع الرابع من 2023، ليصبح مساهماً رئيسياً في النمو.

وبينت التقارير أن هناك العديد من القطاعات الحيوية التي ساهمت في نمو اقتصاد الإمارات، ومن بينها قطاعات الخدمات المالية والتأمين والنقل والتخزين والعقارات والإنشاءات، حيث شهدت كل منها ازدهاراً ملحوظاً في الفترة المذكورة.

ولفتت إلى أن دولة الإمارات تركز على الاستدامة، حيث تكثف أيضاً استثماراتها في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة، لتعزز مكانتها كمركز للاستثمار والابتكار.

ونوهت التقارير إلى أن القطاع غير النفطي في الإمارات، أصبح يشكل أكثر من 70% من إجمالي مساهمة النمو، مما يؤكد على نجاح استراتيجية التنويع التي تتبعها الدولة.

ويتوقع الخبراء أن ينمو اقتصاد الإمارات بنسبة 4% في عام 2024، ليصبح الأسرع نمواً في منطقة الخليج.

وأضاف الخبراء أن اقتصاد الإمارات يتمتع بمتانة ملحوظة، مشيرين إلى أن النمو الاقتصادي في الدولة كان واسع النطاق، لافتين إلى أن أداء الإمارات الاقتصادي القوي، يشير إلى انتعاش مستدام واستقرار على المدى الطويل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة