اعتذار و2000 ريال.. السعودية تعوض المتضررين من قطع الكهرباء

تعرضت محافظة شرورة بالمملكة إلى انقطاع في التيار الكهربائي يومي الجمعة والسبت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
اعتذار و2000 ريال.. السعودية تعوض المتضررين من قطع الكهرباء

عانت محافظة شرورة الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية من انقطاع في التيار الكهربائي يومي الجمعة والسبت، في أغلب مناطق المحافظة.

تعويض المتضررين من انقطاع الكهرباء في السعودية

ومن جانبها أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن تعويض جميع المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي بمبلغ 2000 ريال سعودي (حوالي 533 دولاراً أمريكياً) لكل متضرر.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، تم إرسال رسائل نصية للمتضررين تتضمن رسالة اعتذار من الشركة وإشعارًا بإضافة المبلغ إلى رصيد حساباتهم.

كما أصدرت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء بيانًا اعتذرت فيه عن الانقطاع وتأخر إعادة التيار، وأعلنت الهيئة عن بدء تحقيق عاجل بإشرافها للوقوف على أسباب الانقطاع وتحديد المسؤوليات.

وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن مجلس إدارتها وجه "بالتواصل الفوري مع جميع المستهلكين في شرورة لتقديم الاعتذار لهم ولإشعارهم بمقدار التعويضات، مع تخصيص خطوط اتصال هاتفي لاستقبال أي استفسارات أو شكاوى متعلقة بالواقعة".

انقطاعات التيار الكهربائي في السعودية

كما أكدت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء على حق المستهلكين في الحصول على تعويضات آلية في حال انقطاع التيار الكهربائي عنهم، وذلك كجزء من مبادرة لتعزيز حقوق المستهلكين وضمان جودة الخدمات المقدمة.

وتنصّ آلية التعويض على مبلغ 200 ريال ويتم احتساب هذا المبلغ تلقائيًا للمستهلكين إذا زادت مدة انقطاع التيار الكهربائي عن 6 ساعات، ومبلغ 50 ريالاً تضاف عن كل ساعة إضافية أو جزء منها بعد الساعة الأولى من الانقطاع.

وأوضحت الهيئة السعودية للكهرباء أن المستهلك ليس ملزما بأي إجراءات حيث يتم احتساب التعويض وإضافته تلقائيًا إلى رصيد حساب الكهرباء الخاص به، وأنه على المستهلك التأكد من حصوله على التعويض من خلال مراجعة رصيد حسابه لدى شركة الكهرباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة