استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهر

الأسهم الأوروبية مستقرة مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية هامة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهر

استقرت الأسهم الأوروبية في بداية تداولات، اليوم الاثنين، بعد تحقيقها أعلى مكاسب أسبوعية خلال الـ 3 أشهر الماضية، وذلك في ظل ترقب الأسواق لأسبوع مليء بالبيانات الاقتصادية المهمة.

الأسهم الأوروبية مستقرة مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية هامة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد حافظ مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على استقراره عند مستوى 511.38 نقطة، بحلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن شهد يوم الجمعة أداء أسبوعياً هو الأفضل منذ 6 مايو.

وعلى الرغم من هذا الاستقرار، فقد سجلت أسهم قطاع الدفاع خسائر ملحوظة، حيث تراجعت أسهم شركات مثل: راينميتال، بي.إيه.إي سيستمز، ساب إيه.بي، تاليس، ليوناردو، وداسو أفياسيون، بنسب تتراوح بين 1.4% و4.3%.

وبينت التقارير أن هذا الانخفاض جاء عقب تقارير تفيد بأن الحكومة الألمانية قد تفرض قيوداً على المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وذلك نتيجة ضغوط الميزانية.

فيما تراجع سهم شركة نكسانس الفرنسية، المتخصصة في توريد كابلات الكهرباء، بنسبة 3.8%، وذلك بعد أن قام بنك غولدمان ساكس بخفض توصيته بشأن السهم، مما أضاف مزيداً من الضغوط على أداء السوق الأوروبي.

وأفادت التقارير أن اهتمام المستثمرين يتركز بشكل خاص على الخطاب المرتقب لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، في منتدى جاكسون هول الاقتصادي، حيث يسعى المستثمرون للحصول على إشارات بشأن مسار خفض أسعار الفائدة المحتمل.

حيث من المتوقع أن يلقي باول خطاباً يوم الجمعة المقبل، قد يقدم خلاله توجيهات حول السياسة النقدية المستقبلية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي الوقت ذاته، ينتظر المستثمرون صدور بيانات اقتصادية أخرى هامة هذا الأسبوع، والتي تشمل مؤشرات مديري المشتريات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو، إضافة إلى بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل عدد طلبات إعانة البطالة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة