استقالة رئيس نادي مودرن سبورت بعد أزمة وفاة أحمد رفعت

تعرف على قرارات نادي مودرن سبورت بعد أزمة وفاة أحمد رفعت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2024
استقالة رئيس نادي مودرن سبورت بعد أزمة وفاة أحمد رفعت

أعلن نادي مودرن سبورت اليوم استقالة رئيسه، الدكتور وليد دعبس، على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل، بعد مداخلته الأخيرة مع الإعلامي هاني حتحوت، والتي أعقبت وفاة اللاعب أحمد رفعت.

بيان نادي مودرن سبورت بعد أزمة أحمد رفعت

وجاء في بيان رسمي صادر عن مجلس إدارة النادي أن وليد دعبس قدم استقالته احتجاجاً على ما وصفه بـ"تشويه شخصه وكيان النادي" و"تحريف تصريحاته".

وجاء في البيان الرسمي للنادي التالي: "يتقدم الدكتور وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت بالتحية والتقدير إلى الشعب المصري وأسرة كرة القدم، حيث تولى الدكتور وليد دعبس إدارة نادي فيوتشر سابقاً (مودرن سبورت) حالياً خلفاً للإدارة السابقة بتاريخ الأول من سبتمبر عام ۲۰۲۳ ومنذ ذلك الحين بذل وأعضاء مجلس إدارة النادي المجهود المضني لإعادة هيكلة وتطوير النادي وضخ الاستثمارات المالية اللازمة لبناء فريق كره قدم يليق بمكانة النادي، وتم إنشاء مقر إداري جديد للنادي داخل هيئة ستاد القاهرة علي أحدث الطرز المعمارية وبكافة التجهيزات".

وتابع البيان: "ولم ندخر جهداً ولا مالاً ولا وقتاً لوضع الفريق في مصاف الأندية الكبيرة محلياً، وقارياً، وتحملنا القرارات العشوائية الخاصة بإدارة كرة القدم المصرية، والتي تعاني منها جميع أندية المسابقة إلى أن وصلنا إلى حدث جلل وفاجعة وفاة الابن الغالي اللاعب الدولي لاعب نادي مودرن سبورت أحمد رفعت منذ أيام قليلة".

واستكمل البيان: "وقد فوجئنا بخروج وكيل اللاعب علي وسائل إعلامية في ذات يوم وفاة اللاعب بتصريحات مفادها عدم مساندة النادي وكافة مسؤولية للاعب الراحل أو أسرته، وهو الأمر الذي تناولته وسائل الإعلام، وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي، ومنذ ذلك اللحظة بدأت حملة إعلامية شرسة ليس لها هدف سوی تشويه کیان نادي مودرن سبورت ورئيسه علي الرغم من إشادة الراحل أحمد رفعت به في آخر ظهور إعلامي له وهو الأمر الذي حدا بالسيد رئيس النادي إلى اتخاذ قرار الظهور إعلامياً لمحاولة توضيح الحقيقة وشرح ظروف وملابسات الأمر منذ البداية".

نادي سبورت: مؤامرة دبرت للنيل من النادي

وأضاف البيان: "ولكن يبدوا أن هناك توجه واضح مؤامرة دبرت بليل لمحاولة النيل من النادي وخلق خصومة وعداء بين رئيس النادي وأسرة الراحل أحمد رفعت الذي ظل لاعباً في النادي حتى استرد الله وديعته، وحاول بعض الإعلاميين تحريف تصريحات رئيس النادي بطريقة فجة، على الرغم من وضوح الرؤية وإصرار رئيس مجلس إدارة النادي على توضيح حقيقة الأمر والدفاع عن كيان النادي وعلي الإشادة بأخلاقيات اللاعب وأسرته احتراما وتقديرا لهم".

وانتقد البيان البرامج الرياضية، حيث جاء فيه: "واستمر السعي الحثيث والمحموم لإثارة الفتنة عبر البرامج الرياضية ووسائل التواصل الاجتماعي، وعلى ما يبدوا إن إثارة الفتنة هي التجارة الرابحة، وإن السعي وراء المشاهدات دون النظر لسمعة النادي وكيانه ومسؤولية أصبح هو الهدف في حملة ممنهجة لم يتعرض لها نادي رياضي من قبل لدرجة صدور قرار من وزير الشباب والرياضة بالتحقيق في ظروف وملابسات وفاة اللاعب".

وتابع البيان: "وفيما يخص أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت نوضح للرأي العام أن موقف نادي مودرن سبورت واضحاً منذ اليوم الأول، وأن تصريحات رئيس النادي واضحة حول دماثة خلق اللاعب وحسن تربيته والإشادة به ونبوغه الرياضي وهو الأمر الذي فوجئنا أيضا تحريفه وتأويله ومحاولة تفسيره بصورة غير صحيحة للي ذراع الحقيقة الدامغة".

تفاصيل أزمة أحمد رفعت

واستكمل البيان: "ومنذ فجر تولي الدكتور وليد دعبس إدارة الكرة فعلياً في النادي، وعلى إثر مراجعته لأوراق اللاعبين اتصل علمه بوجود مخالفة تخص المرحوم أحمد رفعت فيما يتعلق بتغيبه عن التجنيد، فاستدعاه على الفور، وشكل لجنة قانونية على أعلى المستويات لفحص الأمر، وانتهت إلى ضرورة تسليم اللاعب نفسه إلى الشرطة العسكرية لوجود قضية محررة ضده تخص هذا الشأن".

وأوضح البيان تفاصيل أزمة اللاعب أحمد رفعت، حيث جاء فيه: "وتمت إحالة اللاعب للمحاكمة، وحضر معه الفريق القانوني، واتخذت كافة الإجراءات وصولاً إلى تقديم النادي التماس بالعفو عنه، وصدر بالفعل قراراً من السلطة المختصة بالاكتفاء بحبس اللاعب شهرين، ونفذت العقوبة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، وقدم النادي طلباً إلى جهاز الرياضة العسكري للإشراف على تدريبات اللاعب الراحل حفاظاً علي لياقته البدنية وروحه المعنوية وبالفعل ظهر اللاعب في تدريبات منفردة بنادي طلائع الجيش، وتناقلتها وسائل التواصل إلى أن تم إخلاء سبيل اللاعب، وعاد مرة أخرى إلى صفوف النادي، وقد حرص النادي على سرية التحقيقات الخاصة بالشأن العسكري وفقا للقانون".

وأضاف البيان: "وبعد ذلك ومنذ اللحظة الأولى للأزمة الطبية التي حدثت بسقوط المرحوم أحمد رفعت في مباراة الفريق ضد الاتحاد السكندري، والتي لم يشتكي اللاعب من أو أزمة صحية سابقة، وكان منتظماً في التدريبات، انتقل فوراً رئيس مجلس إدارة النادي إلى المستشفى صحبة اللاعب لتلقي الإسعاف اللازم، ورافقه هو ومسؤولي النادي، وكلف علي الفور لفيف من الأطباء المختصين لإنقاذ اللاعب".

وتابع البيان: "إلى أن حدثت المعجزة الإلهية بإفاقة اللاعب واستجابة قلبه للعلاج، ومن ثم قرر الفريق الطبي نقله إلى مستشفى وادي النيل، ورافقه أيضا مسؤولي النادي، وقدم له ولأسرته كافة ما يلزم ولم يغادر رئيس النادي المستشفى إلا بعد الاطمئنان على استقرار الحالة الصحية للاعب الراحل، وتم وضع برنامج علاجي متكامل له، وصدر قرار رئيس النادي بتحمل سيادته نفقة علاجه بالخارج إذا استلزم الأمر".

كما جاء في البيان: "ولعل زيارة اللاعب الأخيرة للنادي تعكس ما سبق ويتضح بها كم الود والمحبة التي كان يلاقيها رفعت من كافة مسؤولي النادي، وعلى عكس التوقعات ونتيجة لأزمة قلبية مفاجئة تم نقل اللاعب إلى أحد المستشفيات في التجمع الخامس رافقه فيها أيضا السيد رئيس مجلس إدارة النادي إلى أن نفذ أمر الله تعالى، وانتقل اللاعب إلى رحمة مولاه".

واستكمل البيان: "وعلى الرغم من ذلك لم يجد النادي أو مسؤوليه إلا هجوماً ضارياً عبر وسائل التواصل وعبر البرامج الرياضية ورغماً عن كافة المحاولات المتتالية لإظهار الحقيقة، إلا أن ذلك الأمر قد باء بالفشل، وصم الجميع أذانه، وسمع صوت الفتنة وهو الأمر الذي

يجعل المناخ الرياضي في مصر غير صالح وبيئة غير مناسبة للاستثمار الرياضي، وأن مجال كره القدم قد تحول إلى ساحات المحاكم والمنازعات الشخصية وتصفية الحسابات والإدارة العشوائية مما ينذر بكارثة".

قرارات نادي مودرن سبورت

وتابع البيان موضحا عدة قرارات هامة على خلفية أزمة وفاة اللاعب أحمد رفعت وجاءت كالآتي:

 تقدم الدكتور وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادي مودرن سبورت؛ نظرًا لما تعرض له سيادته من تشويه لشخصه ولكيان النادي وتحريف لتصريحاته ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام، وكل محبي اللاعب الراحل.

 - قرر السادة ملاك الحصص الحاكمة للشركة التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق  الأوضاع.

تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار السيد وزير الشباب والرياضة بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت في حدود المعلومات المتوفرة لدينا حال إدارة النادي اعتبارًا من سبتمبر ٢٠٢٣.

واختتم البيان النادي قائلا: "يتوجه الدكتور وليد دعبس بالشكر للشعب المصري، ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام، وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية وبدون أي صفة رسمية لتقديم العزاء الواجب، "والله خير شاهد ووكيل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة