استراتيجية يوتيوب الجديدة لمكافحة أدوات حجب الإعلانات

منصة يوتيوب تحارب أدوات حجب الإعلانات: إدماج الإعلانات داخل مقاطع الفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024 آخر تحديث: الخميس، 20 يونيو 2024
استراتيجية يوتيوب الجديدة لمكافحة أدوات حجب الإعلانات

تسعى منصة يوتيوب جاهدة لزيادة إيراداتها من الإعلانات، وهو ما دفعها مؤخراً إلى تعزيز حملتها ضد أدوات حجب الإعلانات، وذلك من خلال اتخاذ خطوة جديدة.

منصة يوتيوب تحارب أدوات حجب الإعلانات: إدماج الإعلانات داخل مقاطع الفيديو

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قرر القائمون على يوتيوب إدماج الإعلانات مباشرة في مقاطع الفيديو، حيث يشكل هذا النهج الجديد تحدياً كبيراً لأدوات حجب الإعلانات، حيث يصبح من الصعب منعها.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى الحد من فاعلية إضافات المتصفحات التي تتيح للمستخدمين حجب الإعلانات، وذلك بعد تزايد شكاوى المستخدمين من عدم قدرتهم على مشاهدة مقاطع الفيديو على المنصة عند تفعيل أدوات حجب الإعلانات.

وأشارت التقارير إلى أن إضافة SponsorBlock، التي تمكن المستخدمين من تخطي المقاطع الممولة داخل مقاطع الفيديو على يوتيوب، قد أعلنت عن بدء يوتيوب في إدماج الإعلانات في محتوى المنصة.

ولفتت إلى أنه في السابق، كانت الإعلانات ومقاطع الفيديو كيانات منفصلة، حيث كانت مقاطع الفيديو تتوقّف في أوقات محددة لعرض الإعلانات.

ونوهت التقارير إلى أن هذا التغيير أثار قلق القائمين على إضافة SponsorBlock من أنه قد يعطل وظائفها، حيث أنّ إدماج الإعلانات عبر خوادم يوتيوب قد يغير كافة الطوابع الزمنية لتشمل مدة الإعلانات.

جدير بالذكر أنه خلال الشهر الماضي، واجه مستخدمو يوتيوب الذين يستخدمون أدوات حجب الإعلانات، مشكلات في تخطي مقاطع الفيديو تلقائياً إلى نهايتها، أو عرضها دون صوت.

واعتبرت تقارير وقتها إن ما حدث يأتي ضمن استراتيجية يوتيوب الشاملة لمكافحة أدوات حجب الإعلانات على مستوى العالم.

وقال القائمون على يوتيوب إن هذه الأدوات تخالف شروط خدمة واجهة برمجة التطبيقات API الخاصة بالمنصة، كما أن لها تأثيراً سلبياً على قدرة صناع المحتوى على تحقيق الدخل من أعمالهم.

كما حذرت يوتيوب المستخدمين الذين يستخدمون أدوات حجب الإعلانات، من أنهم قد يواجهون مشكلات في التخزين المؤقت أو رسائل خطأ، وذلك عند مشاهدة المحتوى على المنصة.

وشجعت المنصة المستخدمين الراغبين في تجربة خالية من الإعلانات، بالاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم التي تقدم مزايا مثل التشغيل في الخلفية والمشاهدة دون اتصال، بالإضافة إلى عرض المحتوى دون إعلانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة