ارتفاع طلبات إعانة البطالة في أمريكا بأكثر من المتوقع

طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية ترتفع مع تباطؤ الاقتصاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
ارتفاع طلبات إعانة البطالة في أمريكا بأكثر من المتوقع

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية أن طلبات إعانة البطالة الجديدة قد ارتفعت بشكل غير متوقع خلال الأسبوع الماضي.

طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية ترتفع مع تباطؤ الاقتصاد

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه البيانات تشير إلى بعض التراجع في سوق العمل الأمريكي، مع استمرار سياسة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأوضحت التقارير أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة قد ارتفعت بمقدار 3 آلاف طلب، ليصل إلى 219 ألف طلب، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 18 مايو، فيما توقع خبراء الاقتصاد في وقت سابق أن تصل طلبات إعانات البطالة إلى 218 ألف طلب.

ولفتت إلى أن هذا الارتفاع في طلبات إعانة البطالة يأتي مع استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة، في محاولة لكبح التضخم.

وأشارت التقارير إلى أن الزيادات في أسعار الفائدة تعود إلى تباطؤ الطلب في الاقتصاد الأمريكي، مما قد يؤدي إلى زيادة حالات تسريح العمال.

وأردفت إن بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري، أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي قد تباطأ أكثر من المتوقع، مسجلاً 1.3%، مقابل القراءة الأولى البالغة 1.6%.

وبينت التقارير أن سوق العمل الأمريكية بدأت في استعادة توازنها، وذلك بعد أن قام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة 525 نقطة أساس منذ مارس 2022.

وأكملت أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي قد نما بنسبة 3.4% في الربع الأخير من العام الماضي، وذلك بعد نموه بنسبة 4.9% في الربع الثالث من نفس العام.

ونوهت التقارير إلى أن نتائج الناتج المحلي الإجمالي الضعيفة، وارتفاع طلبات إعانة البطالة، قد تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى إعادة النظر في وتيرة رفع أسعار الفائدة أو حتى خفضها، في وقت لاحق من هذا العام.

وأضافت أنه على الرغم من أن سوق العمل الأمريكية لا تزال قوية، إلا أن البيانات الأخيرة تشير إلى بعض علامات التباطؤ، مردفة إن هذه التطورات قد تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تعديل سياسته النقدية في الأشهر المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة