ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب للانتخابات الأمريكية

سجلت أسعار الخام ارتفاعاً تجاوز 1%

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب للانتخابات الأمريكية

شهدت أسواق النفط العالمية انتعاشاً ملحوظاً اليوم الخميس، حيث سجلت أسعار الخام ارتفاعاً تجاوز 1%، متعافية من خسائر الأمس في ظل مشهد عالمي متوتر يترقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ارتفاع أسعار النفط

وفي تفاصيل التداولات، قفزت أسعار خام برنت بنسبة 1.7% لتصل إلى 76.22 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.8% ليبلغ 72.03 دولاراً للبرميل، وذلك بحلول الساعة 0905 بتوقيت غرينتش.

وتأتي هذه الارتفاعات وسط تطورات متسارعة على الساحة الدولية، حيث كشفت الولايات المتحدة عن معلومات تفيد بإرسال كوريا الشمالية ثلاثة آلاف جندي إلى روسيا، في تطور قد يغير مجريات الصراع في أوكرانيا.

بالتوازي مع ذلك، يشهد الشرق الأوسط تصعيداً عسكرياً متزايداً، حيث تتواصل المواجهات بين إسرائيل وحزب الله، مع تقارير عن غارات إسرائيلية استهدفت العاصمة السورية دمشق فجر اليوم.

تأثير الانتخابات الأمريكية

وعلى الصعيد السياسي، تلقي الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة بظلالها على سوق النفط، خاصة مع تصريحات المرشح دونالد ترامب حول رؤيته لمستقبل إنتاج النفط الأمريكي.

ويشير كيلفن وونج، كبير المحللين في أواندا، إلى أن تقدم ترامب في استطلاعات الرأي قد يؤثر على أسعار النفط مستقبلاً، خاصة مع وعوده بتعزيز مكانة الولايات المتحدة كمورد رئيسي للنفط.

يذكر أن أسعار النفط سجلت هذا الأسبوع ارتفاعاً بنحو 4%، معوضة جزءاً من خسائر الأسبوع الماضي التي تجاوزت 7%، والتي جاءت على خلفية المخاوف بشأن الطلب الصيني وتراجع احتمالات تعطل الإمدادات من منطقة الشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة