ارتفاع أسعار النحاس إلى أعلى مستوى منذ 2022

أسعار النحاس تسجل قفزة بنسبة 20% منذ يناير مدفوعة بنقص الإمدادات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
ارتفاع أسعار النحاس إلى أعلى مستوى منذ 2022

أفادت تقارير اقتصادية أن سعر النحاس لامس أعلى مستوى له منذ عام 2022، وذلك بعد ارتفاع قوي مدعوم بتوقعات بزيادة عجز المعروض العالمي.

أسعار النحاس تسجل قفزة بنسبة 20% منذ يناير مدفوعة بنقص الإمدادات

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد شهدت أسعار النحاس مكاسب تقارب 20% منذ بداية شهر يناير الماضي، متحدية المؤشرات المعتادة على ضعف الطلب، خاصة في الصين.

وأوضحت أنه تم تداول النحاس عند 10,205 دولارات للطن، في الساعة 12:38 ظهراً بتوقيت شنغهاي، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ارتفاع بنسبة 0.5%، ليصل المعدن إلى أعلى مستوى له في عامين عند 10,239 دولاراً.

وأردفت التقارير إن أسعار النحاس قد ارتفعت بنسبة 1.8% يوم الاثنين، حيث تلقت أسواق السلع دفعة من خطة الصين لطرح سندات خاصة طويلة الأجل، والتي قد يتم استخدامها في تمويل الإنفاق على البنية التحتية.

وأرجعت هذا الارتفاع جزئياً إلى توقعات المستثمرين بأن نقص المعروض من المناجم، سوف يؤدي إلى عجز في الإمدادات قريباً خلال هذا العام.

وأشارت التقارير إلى أن المستثمرين يراهنون على هذا الأمر، مع توقعاتهم بأن يصل سعر النحاس إلى 10,500 دولار للطن على المدى القريب، مشيرين إلى نقص وشيك في المعروض.

وأضافت أن هذا الارتفاع الكبير المتوقع في أسعار النحاس، يعكس تفاعل الأسواق مع توقعات المستثمرين بحدوث نقص في المعروض، والذي يعتقد أنه سيكون له تأثير كبير على الأسعار في المستقبل القريب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة