ارتفاع أرباح دو الإماراتية بـ 54% في النصف الأول من 2024

دو تحقق أداء مالياً قوياً في النصف الأول من عام 2024: نمو الأرباح والإيرادات وعدد المشتركين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
ارتفاع أرباح دو الإماراتية بـ 54% في النصف الأول من 2024

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024، والتي أظهرت أداء قوياً عبر مختلف المؤشرات.

دو تحقق أداء مالياً قوياً في النصف الأول من عام 2024: نمو الأرباح والإيرادات وعدد المشتركين

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد ارتفع صافي الأرباح للشركة بنسبة 54.2%، ليصل إلى 1.184 مليار درهم، مقارنة بـ 768 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما نمت الإيرادات بنسبة 5.7%، لتصل إلى 7.174 مليار درهم.

وارتفعت أيضاً أرباح الربع الثاني قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 3.2%، لتصل إلى 1.6 مليار درهم، فيما زاد صافي أرباح الربع الثاني بنسبة 46.3%، ليصل إلى 581 مليون درهم، إلى جانب ارتفاع إيرادات الربع الثاني بنسبة 7.3%، لتصل إلى 3.6 مليار درهم.

وأشارت التقارير إلى أن قاعدة مشتركي الهاتف المتحرك لشركة دو، قد زادت بنسبة 2.9%، لتصل إلى 8.2 مليون مشترك، كما ارتفعت قاعدة عملاء الهاتف الثابت بنسبة 12.7%، لتصل إلى 630 ألف مشترك.

وحققت إيرادات الهاتف المتحرك نمواً بنسبة بلغت 6.6%، كما ارتفعت إيرادات الهاتف الثابت بنسبة بلغت 3.5%.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مالك سلطان آل مالك، رئيس مجلس إدارة دو، الذي أعلن عن استمرار تسجيل نتائج قياسية خلال النصف الأول من عام 2024، مشيراً إلى أن ذلك يعكس التزام الشركة الراسخ بتنفيذ استراتيجية أعمالها، وتركيزها على العملاء.

فيما قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لدو، الذي قال إن الشركة حققت نمواً ملحوظاً في عدد المشتركين والإيرادات والربحية والتدفقات النقدية، مما يعزز انطلاقة قوية لهذا العام، لافتاً إلى أن الطلب على خدماتها المالية الرقمية منصة du Pay، قد تجاوز التوقعات في أول ربع كامل لها.

ونوهت التقارير إلى أن مجلس إدارة شركة دو قد وافق على توزيع أرباح نقدية مؤقتة عن النصف الأول من العام الحالي، بواقع 20 فلساً للسهم الواحد، حيث تمثل هذه زيادة قدرها 53.8%، مقارنة بالأرباح المؤقتة التي جرى توزيعها عن النصف الأول من العام الماضي.

وأضافت أن هذه النتائح تعد مؤشراً على الأداء القوي والمستدام لشركة دو، وتؤكد على استمرارية الشركة في النمو والازدهار، كما أنها تعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة