اجتماعات وبيانات.. آخر تطورات أزمة مباراة الأهلي والزمالك

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
اجتماعات وبيانات.. آخر تطورات أزمة مباراة الأهلي والزمالك

دخلت أزمة إقامة مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، المقرر لها الثلاثاء 25 يونيو 2024، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري، في حالة من الجدل بين جميع الأطراف، خاصة بعد تمسك الزمالك بعدم خوض المباراة إلا بعد تحقيق مطالبه.

بداية الأزمة مع بيان الزمالك عقب مواجهة المصري

اندلعت الأزمة بعد نهاية مباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي، والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدفين مقابل هدف، وشهدت جدلا تحكيميا واسعا، وأصدر بعدها مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، بيانا رسميا، هدد فيه بعدم إكمال منافسات الدوري إلا بعد تحقيق مطالبه، والتي جاءت كالتالي:

1- التحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، وإيقاف حكم المباراة وحكم تقنية الفيديو.

2- عدم مشاركة الزمالك في مباريات الدور الثاني من الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول وفقا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

3- انتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

تصريحات رابطة الأندية على مطالب الزمالك

قال ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، في تصريحات تليفزيونية: أكن كل الاحترام لنادي الزمالك ومجلس إدارته، لا أعرف ما الذي فتح هذه القصة الآن، قمنا بإعلان الجدول في شهر فبراير الماضي، ومن ضمنه موعد مباراة القمة.. لا يجب أن نأتي الآن وقبل مباراة مهمة مثل القمة، ونتكلم عن ترتيب المؤجلات.. إذا قمنا بتنفيذ رغبة الزمالك سيتم إيقاف الدوري حوالي شهر ونصف.

وأضاف سويلم: في حال لم يحضر أي فريق مباراة القمة لائحة الدوري تنص على أن يتم احتساب نتيجة المباراة 2-0 مع خصم 3 نقاط من النادي المنسحب، هذه لائحة يجب أن تسري على أي فريق بما فيهم الأهلي والزمالك.

وتابع عضو رابطة الأندية: اعتقد أن الزمالك سيخوض مباراة القمة يوم الثلاثاء بشكل طبيعي، وإلا أنه لن يلعب 4 مباريات متتالية، وإذا حدث هذا، فسيتم تطبيق اللائحة.

واختتم سويلم حديثه قائلا: الزمالك كيان كبير، ومن المفترض ألا يصل لمرحلة الهبوط لدرجة ثانية أو ثالثة، لا يوجد (تهريج) هناك لائحة تعلم بها كل الأندية.

تفاصيل اجتماع رئيس الزمالك مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

تم عقد جلسة مطولة بين أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، وحسين لبيب رئيس الزمالك، بحضور هشام نصر نائب رئيس الزمالك، وحسام المندوه أمين الصندوق، وحسين السيد عضو مجلس إدارة الزمالك.

وبحسب تقارير صحفية، عرض دياب على لبيب التراجع عن القرار وخوض مباراة الأهلي مع وعده بتحقيق جميع مطالب الزمالك، ولكن كل العروض قوبلت بالرفض من جانب إدارة الزمالك وسط إصرار على تنفيذ المطالب قبل خوض مباراة القمة.

وأشارت بعض التقارير إلى أن الأمر وصل لعرض دياب على لبيب، إقالة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات والبرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام، وجاء رد حسين السيد، بأن تعيين الحكمين اللذين اشتكاهما الزمالك لإدارة مباريات في دورة الترقي للدوري الممتاز ما هو إلا تقليل من الزمالك.

وهدد لبيب بأن هناك لجنة قانونية من أبناء الزمالك تجهز ملفاً كاملاً عن الأزمة من بدايتها تمهيدا لتقديمه إلى الاتحاد الدولي أو المحكمة الرياضية إذا استدعى الأمر ذلك.

وعقب نهاية الجلسة، أعلن نادي الزمالك عن عقد اجتماع لمجلس إدارة الزمالك في مقر النادي الأحد، لبحث درجات التصعيد القانونية في ظل عدم الاستجابة للطلبات المشروعة، ومناقشة ردود أفعال اتحاد الكرة والرابطة واختيار طريقة التصعيد التي تحفظ للزمالك حقوقه، مشددين على رفض تهديد عضو رابطة الأندية بالهبوط للدرجات الأدنى جملة وتفصيلا.

موقف الأهلي من أزمة إقامة مباراة القمة أمام الزمالك

على الجانب الآخر، التزم مجلس إدارة النادي الأهلي الصمت تجاه هذه الأزمة، مشددا على أنه ليس طرفا في هذا النزاع.

فيما واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، دون راحة؛  وذلك بعد الفوز على فريق الداخلية.

اقرأ أيضًا: الأهلي والزمالك يتقدمان في ترتيب جدول الدوري المصري

ملخص وأهداف فوز الأهلي والزمالك على الداخلية وفاركو في الدوري المصري

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين لشرح بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة الداخلية.

وأدت مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في لقاء الداخلية مرانًا استشفائيًّا في الجيم عقب انتهاء المحاضرة، تجنبا لتعرضهم للإرهاق. فيما قاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال مرانًا بدنيًّا لبقية اللاعبين مع بداية فقرات المران.

وقاد ميشيل يانكون، مدرب الحراس، مرانًا فنيًّا وبدنيًّا للرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمود الزنفلي وحمزة علاء.

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على تنفيذ بعض التدريبات الفنية المحددة مع اللاعبين، قبل أن يختتم فقرات المران بتقسيمة قوية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة