اتهامات جنائية ضد شركة نستله في فضيحة تلوث بيتزا بويتوني

فضيحة تلوث بيتزا بويتوني تهز شركة نستله: اتهامات بالقتل غير العمد والتسبب بإصابات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2024
اتهامات جنائية ضد شركة نستله في فضيحة تلوث بيتزا بويتوني

هزت فضيحة تلوث بيتزا بويتوني، العلامة التجارية التابعة لشركة نستله في السوق الفرنسية، تاركة وراءها ضحايا وأسئلة حول المسؤولية.

فضيحة تلوث بيتزا بويتوني تهز شركة نستله: اتهامات بالقتل غير العمد والتسبب بإصابات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أعلنت شركة نستله الفرنسية، اليوم الجمعة، عن توجيه اتهامات جنائية لشركة تابعة لها تدير مصنعاً في كودري شمال فرنسا، ولشركة نستله فرنسا، في إطار تحقيق حول تلوث منتجات بيتزا بويتوني ببكتيريا الإشريكية القولونية.

وأوضحت أن الشركة تشتبه بالقتل غير العمد، حيث تسببت منتجات البيتزا الملوثة بوفاة طفلين، إلى جانب التسبب بإصابات غير متعمدة، بعدما أصيب عشرات الأطفال بأمراض خطيرة، مع مخاوف من تلف الكلى على المدى الطويل، إضافة إلى الخداع وتضليل المستهلكين بشأن سلامة منتجاتهم.

ومن جانبه، فقد أكد ناطق باسم نستله فرنسا صحة الاتهامات، مشيراً إلى تعاون الشركة مع السلطات في التحقيقات.

ولفتت التقارير إلى أن توجيه الاتهامات الجنائية يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة لضحايا هذه الفضيحة، حسبما قال المحامي بيار ديبويسون، الذي يمثل حوالي 60 من الضحايا.

فيما أعربت جمعية فودووتش فرانس، المدافعة عن المستهلكين، عن أملها في أن تساعد الاتهامات في تحديد جميع المسؤولين عن هذه المأساة، ومحاسبتهم.

ومن المتوقع أن تشجع هذه الاتهامات شركات الأغذية الكبيرة على تعزيز إجراءات السلامة الغذائية بشكل كبير، لضمان حماية صحة المستهلكين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة