إيلون ماسك يدعو لبناء قاعدة قمرية دائمة

إيلون ماسك: سبيس إكس تطمح لإنشاء مستعمرات بشرية على القمر والمريخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
إيلون ماسك يدعو لبناء قاعدة قمرية دائمة

أكد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أنه من الضروري أن يتم إنشاء قاعدة قمرية مأهولة، والتي تتوفر فيها متطلبات الحياة بشكل دائم.

إيلون ماسك: سبيس إكس تطمح لإنشاء مستعمرات بشرية على القمر والمريخ

كتب ماسك في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "يجب علينا إنشاء قاعدة قمرية تتاح الحياة فيها بشكل دائم".

ونقلت تقارير إخبارية تصريحات سابقة لماسك، الذي قال إن شركة سبيس إكس المملوكة له، سوف تكون قادرة على البدء في نقل البشر إلى القمر، وذلك في غضون السنوات الـ 5 المقبلة.

وأردف إنه سيتمكنون من نقل البشر إلى المريخ في غضون السنوات الـ 7 – 9 سنوات القادمة، مشيراً إلى أنه سيطلق على أول مدينة على المريخ، اسم بار.

كما صرح إيلون ماسك مؤخراً بأن حان الوقت لأن تسعى الولايات المتحدة الأمريكية، لتحقيق إنجازات كبيرة بإرسال رواد فضاء إلى كوكب المريخ.

حيث جاء ذلك رداً على ما نشرته وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بمناسبة الذكرى الـ55 لهبوط طاقم أبولو 11 على سطح القمر.

وقال الملياردير الأمريكي عبر منصة إكس: "والآن حان الوقت لكي تحقق أمريكا إنجازات أكبر بكثير مما تم تحقيقه حتى الآن، وذلك من خلال إرسال رواد فضاء إلى المريخ!".

وأضاف: "في نهاية المطاف، يجب على كل من يريد أن يصبح رائد فضاء يستكشف الكون الفسيح، ويساهم في بناء حضارة جديدة على المريخ، أن يكون قادراً على القيام بذلك".

جدير بالذكر أن ماسك قام بتأسيس شركة سبيس إكس لتصنيع مركبات الفضاء وإطلاق البعثات الفضائية، في عام 2022، ويشغل فيها حالياً منصب المدير التنفيذي والمصمم الرئيسي.

ونوهت التقارير إلى أنه من بين الأفكار الطموحة التي يطمح ماسك لتتنفيذها، هي تفعيل نظام النقل فائق السرعة، والذي يسمى هايبر لوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة