إيلون ماسك يحذر من الذكاء الاصطناعي ويهاجم واتساب

تعرف على سبب هجوم إيلون ماسك على تطبيق واتساب

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2024
إيلون ماسك يحذر من الذكاء الاصطناعي ويهاجم واتساب

كشف رجل الأعمال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في تصريحاته الأخيرة عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعي، كما هاجم تطبيق واتساب لشركة ميتا التي يملكها رجل الأعمال مارك زوكربيرغ.

إيلون ماسك يهاجم واتساب

وهاجم إيلون ماسك، تطبيق واتساب خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على منصته بموقع إكس: "واتساب يقوم بنقل بيانات المستخدمين في كل ليلة وما زال بعض المستخدمين يعتقدون أن المنصة آمنة".

وفور نشر إيلون ماسك تدوينته أثار حالة من الضجة حول حقيقة الأمر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى الآن لم ترد شركة ميتا المسؤولة عن تطبيق واتساب حول صحة خصوصية وسلامة التطبيق.

من جانبه، قال موقع WABetaInfo وهو أحد المواقع المهتمة بتقديم معلومات حول تحديثات التطبيقات: "من السهل إلقاء اللوم على واتساب عندما يكون لديك منتج تريد الترويج له مثل منصة X هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع إيلون ماسك إلى مشاركة معلومات خاطئة بشكل متكرر بخصوص واتساب".

تحذير إيلون ماسك من الذكاء الاصطناعي

كما إيلون ماسك، من الذكاء الاصطناعي  كاشفا أنه سيحل محل جميع الوظائف تقريبًا في المستقبل، وهو تحول قد لا يكون سلبيًا كما يعتقد البعض.

وخلال مؤتمر "VivaTech 2024" الذي عقد في باريس، تحدث ماسك عبر الإنترنت، متنبئًا بمستقبل يصبح فيه العمل اختياريًا، حيث يمكن للأفراد ممارسة الأعمال التي تشبه الهوايات إذا رغبوا في ذلك، وأكد على أن الذكاء الاصطناعي والروبوتات سيكونان قادرين على توفير جميع السلع والخدمات المطلوبة.

وأشار ماسك إلى أن نجاح هذا السيناريو يتطلب "دخلاً عالمياً مرتفعاً"، وهو مفهوم يختلف عن الدخل الأساسي العالمي (UBI)، ولكنه لم يوضح كيفية تطبيق هذه الفكرة.

واستشهد إيلون ماسك، خلال تحذيراته من مخاطر الذكاء الاصطناعي،  بسلسلة الكتب الثقافية لإيان بانكس كمثال على مجتمع يدار بواسطة التكنولوجيا المتقدمة.

واختتم ماسك حديثه بدعوة الآباء للحد من تعرض أطفالهم لوسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنها تبرمج بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي يزيد من الدوبامين ويسبب الإدمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة